أخبار عالميةعاجل

الخارجية الأمريكية تدين الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل

أدانت الخارجية الأمريكية الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل بحسب قناة العربية.

وكانت أفادت وكالة الأنباء فارس، أن الحرس الثوري الإيراني، تبنى اليوم الأحد، الهجوم على أربيل في إقليم كردستان العراق ب12 صاروخا بالستيا.

مكافحة الأرهاب
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، أن هجومًا بـ”12 صاروخًا باليستيًا” استهدف أربيل والقنصلية الأمريكية فيها.

وأضاف جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن الصواريخ أطلقت من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديدًا من جهة الشرق.

وذكر البيان أنه “في الساعة الواحدة بعد منتصف الليل استهدفت مدينة أربيل بـ12 صاروخا باليستيا، وأن الصواريخ كانت موجهة إلى القنصلية الأميركية في أربيل.

وأوضح البيان أن الصواريخ أطلقت من خارج حدود العراق وإقليم كردستان وتحديدًا من جهة الشرق، مضيفا أن الهجوم لم يسفر عن خسائر بالأرواح ما عدا خسائر مادية.

إدانة

وأدانت جمهورية مصر العربية اليوم الأحد، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مدينة إربيل بمجموعة من الصواريخ الباليستية في الساعات الأولى من صباح اليوم، والذي أسفر عن بعض الخسائر المادية.

وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيان: إذ تُجدّد مصر استنكارها البالغ لهذه الأعمال الخسيسة، فإنها لتؤكد وقوفها التام بجانب العراق الشقيق، ودعمه لما يتخذه من إجراءات لحماية أمنه واستقراره.
أدان رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، الأحد، الهجوم الصاروخي الذي استهدف عاصمة إقليم كردستان العراق أربيل الليلة الماضية ووصفه بأنه “تعد على أمن شعبنا”.

وكتب الكاظمي عبر “تويتر” أن “الاعتداء الذي استهدف مدينة أربيل العزيزة وروع سكانها هو تعد على أمن شعبنا”.

وأضاف: “تابعنا مع الأخ رئيس حكومة إقليم كردستان تطورات الموقف، وستقوم قواتنا الأمنية بالتحقيق في هذا الهجوم وسنتصدى لأي مساس بأمن مدننا وسلامة مواطنينا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: