أخبار عالميةعاجل

الرئيس الأمريكي: المزيد من الأسلحة في طريقها لأوكرانيا

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إرسال المزيد من الأسلحة الدفاعية لكييف قائلًا: “المزيد من الأسلحة الدفاعية في طريقها إلى أوكرانيا” بحسب قناة العربية.

جو بايدن
وهاجم الرئيس الأمريكي جو بايدن، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بسبب الضائقة المالية التي يمر بها الأمريكيون، مؤكدًا أن ارتفاع الأسعار والتضخم الذي تشهده البلاد مؤخرًا بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، بحسب أحدث تقرير لمؤشر أسعار المستهلك.

وقال بايدن: إن تقرير التضخم اليوم يذكّر بأن ميزانيات الأمريكيين تتعرض لضغوط بسبب الزيادات في الأسعار وأن الأسر بدأت تشعر بآثار ارتفاع الأسعار في أعقاب اندلاع الحرب”، موضحًا أن أحد أكبر المتسببين في التضخم هذا الشهر يعزى إلى زيادة أسعار الغاز والطاقة بسبب حرب أوكرانيا.

وجاءت تصريحات بايدن ردًّا على تقارير كشفت ارتفاع الأسعار للمستهلكين بنسبة تزيد على 7.9% خلال الـ12 شهر الماضية بحسب شبكة “سي إن إن”.

وأوضحت “سي إن إن”، أن بايدن ألقى باللوم في بيان، على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وهجوم بلاده على أوكرانيا لارتفاع الأسعار.

ولفت إلى أنه أكد أن التكاليف التي فرضتها واشنطن على موسكو ردًّا على ذلك الهجوم كان “أكثر تدميرًا” من التكاليف التي يواجهها الأمريكيون في بلادهم.

وزيرة الخزانة الأمريكية
وكانت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين أكدت أن العقوبات المفروضة على روسيا ستحد من قدرة الصين على شراء النفط من روسيا قائلة: “العقوبات ستحد من قدرة الصين على شراء النفط الروسي” بحسب قناة العربية.

وأضافت يلين: أنه ستتم إضافة المزيد من أعضاء النخبة الروسية إلى قائمة العقوبات مؤكدة أنه لا يمكن تفادي تبعات العقوبات على روسيا.

وتابعت: “لا نتوقع أن يتمكن جميع الحلفاء الأوروبيين بحظر النفط الروسي مؤكدة أن العائلات الامريكية في وضع مالي جيد”.

ومن جانبه، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات على روسيا كانت ستفرض حتى لو لم ننفذ العملية في أوكرانيا.

وحذر بوتين من أن أسعار الغذاء في العالم سترتفع أكثر إذا زادت العقوبات على روسيا.

فلاديمير بوتين
وكان اجتماع بوتين مع أعضاء الحكومة بشأن إجراءات الرد على عقوبات الغرب.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن العقوبات تصرفات غير شرعية من جانب الغرب؛ مؤكدًا أن ارتفاع أسعار الطاقة في العالم ليس بسبب روسيا.

وأشار إلى أن موسكو مستمرة بالتزاماتها بشأن صادرات الطاقة.

فيما أكد الكرملين، اليوم الخميس، أن الحرب الاقتصادية ضد روسيا غير مسبوقة.

الحرب الاقتصادية
ووفقا لوكالة “سبوتنيك إنترناشونال” الروسية، صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية، ديمتري بيسكوف، اليوم الخميس، بأن الحرب الاقتصادية ضد روسيا لم يسبق لها مثيل، مشددًا على أنه يتم اتخاذ إجراءات لمواجهة “الصدمة الاقتصادية” التي تتعرض لها.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: