أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

الرئيس السيسى يشاهد فيلما تسجيليا بعنوان: “الجيش الأبى”

شهدت فعاليات الندوة التثقيفية الـ 35 للقوات المسلحة، “عطاء وخلود” بمناسبة يوم الشهيد، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، عرض فيلما تسجيليا بعنوان: “الجيش الأبى”، والذى استعرض النقلة النوعية للقوات المسلحة المصرية، للحفاظ على الأمن القومى المصري والمنطقة العربية، من خلال ثوابت الدولة المصرية التى تحافظ على أمنها القومى ومصالحها، واستعرض تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ما تحقق من انجازات لدعم القوات المسلحة.

واستعرض الفيلم التسجيلي “الجيش الأبي”، أبرز وأحدث الأسلحة والمعدات المختلفة التى انضمت إلى القوات المسلحة المصرية، فى مختلف القطاعات مثل التطوير فى القوات الجوية وتطوير الاسطول البحري وغيرها، والتطوير فى منظومة التسليح، وتطوير أنظمة صواريخ ذاتية الحركة، ومواكبة أحدث ما توصل إليه العلم العسكرى بجانب التطوير الكبير فى مجال التصنيع الحربي.

وتحتفل القوات المسلحة المصرية يوم 9 مارس من كل عام بيوم الشهيد، وذلك تخليدا لأرواح الشهداء والتذكير بالتضحيات التى قاموا بها في سبيل الحفاظ على الوطن.

وتأتى الاحتفالات تزامنا مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض يوم 9 مارس 1969.

جاء اختيار يوم 9 مارس من كل عام مع ذكرى استشهاد الفريق أول عبد المنعم رياض 1969 والذي ضرب أروع مثال على التواجد فى خط المواجهة فكان دائما في الصفوف الأمامية تأكيداً على تلاحم القائد مع جنوده في الميدان.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: