السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي: قررنا تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة لتخفيف الأعباء عن المواطنين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال افتتاح مشروعات الإنتاج الحيوانى والألبان اليوم فى مدينة السادات، إن الدولة تبذل أقصى جهودها لضبط الأسعار، وارتفاع الأسعار الذي تشهده مصر لا يقارن بارتفاع الاسعار على مستوى العالم.

وأضاف “السيسي”، أن ثمن لتر البنزين في الخارج وصل إلى ما يعادل 40 جنيها مصريا ، ولكن المواطن المصرى يدفع فيه أقل من نصف ثمنه، وذلك لأن الحكومة تراعى تقليل الأعباء على المواطنين.

وتابع أن الحرب الروسية الاوكرانية أثرت بالسلب على ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية وبالتالي تسبب ذلك فى غلاء أسعار الكهرباء، ولكن الحكومة قررت تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للمرة الثالثة لتقليل الأعباء على المواطنين.

ووصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى مدينة السادات لافتتاح عدد من مشروعات الإنتاج الحيوانى والألبان.

وتفتتح القيادة السياسية اليوم مشروع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات.

وتشهد الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نهضة تنموية بكافة المجالات، على رأسها الأمن الغذائي ولا سيما مشروعات الإنتاج الحيواني، باستنباط سلالات جديدة من اللحوم وإنتاج الألبان من خلال إنشاء المركز العلمي البيطري للأبحاث والتدريب بمدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الشرق الأوسط بهدف تحسين السلالات، وبما يقلل من عمليات الاستيراد وصولا إلى تحقيق التوازن في السوق المحلية بين العرض والطلب وتوفير احتياجات المواطنين للحفاظ على الأسعار من جهة والسعي لخفضها من خلال المعروض من ناحية ثانية.

المشروعات القومية
وفى السياق، تابع الرئيس عبد الفتاح السيسي مستجدات عدد من المشروعات القومية بقطاعات الأمن الغذائي على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: