السياسة والشارع المصريعاجل

السيسي يلتقي ميركل وكيسنجر ودينيس روس

قال السفير علاء يوسف ، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيلتقي، مساء الجمعة، مع المستشارة الألمانية ، أنجيلا ميركل، عقب انتهاء اجتماع لجنة تغير المناخ التي ترأسها مصر على هامش فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأضاف «يوسف»، في تصريحات صحفية، أن الرئيس سيبدأ نشاطه السبت، بلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، بمقر إقامته بنيويورك، ثم يعقد الرئيس السيسي عدة اجتماعات اقتصادية يبدأها باجتماع مع رؤساء كبرى الشركات الأمريكية، وبيوت المال ورؤساء الصناديق الاستثمارية، تعقبها عدة لقاءات مع بعض الشخصيات المؤثرة في المجتمع الأمريكي مثل هنري كيسنجر ، ودينيس روس ، ومجموعة من الشخصيات السياسية والعسكرية، ويعقبها اجتماع مع غرفة التجارة الأمريكية، وكبرى الشركات الأمريكية التي تعمل في مصر أو مهتمة بالعمل.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي سيتوجه بعد ذلك إلى مقر الأمم المتحدة لحضور الاجتماع الذي دعا له الرئيس الصيني لدول «الجنوب- جنوب».

وتابع المتحدث باسم الرئاسة، إنه عقب الاجتماع سيلتقي الرئيس السيسي ورئيسي صربيا وأوروجواي، قبل أن يعود إلى مقر إقامته ليجري حوارًا تليفزيونيًا مع وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: