أخبار مصرعاجلكورونا

الصحة : تطبيق “اطمن” لاستخراج شهادة الحصول على اللقاح

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن ألية تحميل تطبيق أطمن الالكترونى لاستخراج شهادات كيو أر كود لإثبات الحصول علي لقاح كورونا.
وأضافت وزارة الصحة والسكان، يتم إدخال بيانات المواطن على التطبيق بعد تحميله، وتتضمن الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بتلقي اللقاح والمكون من 20 رقم، ورفع صورة شخصية، كما يمكن للشخص أن يرفق صورة فعلية عبر تقنية الصورة الذاتية “السيلفى”، وبعد إدخال تلك البيانات يتصل التطبيق بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، وتظهر بيانات التطعيم وتشمل تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.
وبحسب وزارة الصحة فمن خلال الضغط على أيقونة “مشاركة البيانات” في التطبيق تظهر الصورة الشخصية ونوع اللقاح وتاريخه ولون للخلفية يدل على موقف التطعيم من خلال 3 ألوان، حيث يشير اللون الأحمر إلى أن الشخص لم يحصل على لقاح فيروس كورونا، بينما يشير اللون الأصفر إلى الحصول على جرعة أولى من اللقاح فقط، أما اللون الثالث وهو الأخضر، فيعني أن الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح.
و يمكن استخدام ذلك التطبيق بالمجان للأغراض الداخلية في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي المواطنين للقاح فيروس كورونا، وذلك للتسهيل على المواطنين بعدم السماح لدخول أماكن العمل والمنشآت الحكومية والجامعات دون الحصول على اللقاح .
كما أن التطبيق يستخدم لأغراض السفر في المطارات من خلال إدراج رقم جواز السفر على التطبيق، ويمكن تحميل التطبيق لهواتف “الاندرويد” من خلال الرابط
أو الرابط
لمستخدمي الـ(الأيفون).
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: