السياسة والشارع المصري

الصحة: ضبط وإعدام 18 طن لحوم فاسدة قبل عيد الأضحى

أمر د. أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بتشديد الرقابة على الأسواق والمحال الخاصة ببيع اللحوم على مستوى محافظات الجمهورية، وتكثيف حملات التفتيش، استعداداً لحلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الوزير أن الحملات التي قام بها الطب الوقائي، ومراقبة الأغذية بالوزارة أسفرت عن ضبط 2421 منشأة خاصة تداول اللحوم ومنتجاتها على مستوى محافظات الجمهورية، وقد تم التوصية بإيقاف تشغيل 280 منشأة.

كما تم سحب عدد 3348 عينة تم إرسالها للمعامل لتحليلها، وقد تم تحرير عدد 2216 محضرا حيال المخالفات الخاصة بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في أماكن تداول الأغذية والمشتغلين بها، في حين تم إعدام 8286 كيلو جراما، وتم ضبط 9628 كيلو جرام لحوم فاسدة قبل بيعها للمواطنين بالأسواق.

وشدد الوزير على استمرارية هذه الحملات فى جميع المدن والقرى لضمان سلامة الغذاء، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

وأكدت وزارة الصحة والسكان ضرورة التزام العاملين في مجال الأغذية بكافة الاشتراطات الصحية وخلوهم من الأمراض المعدية والاهتمام بالنظافة العامة والشخصية.

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالمواطنين بعدم شراء منتجات غذائية مجهولة المصدر، والتأكد من تاريخ الصلاحية وسلامة المنتج حفاظا على الصحة العامة.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_0.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى