السياسة والشارع المصري

القومى للمرأة يُخصص غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش خلال عيد الأضحى

أعلن المجلس القومى للمرأة عن تخصيص مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس، وغرفة عمليات تعمل خلال فترة عيد الأضحى المبارك لتلقى شكاوى التحرش الذى قد تتعرض له النساء والفتيات، وذلك سعيًا من المجلس القومى للمرأة للتصدى لظاهرة التحرش التى تزداد حدتها بشكل لافت خلال فترة الأعياد.

وأكدت السفيرة ميرفت التلاوى، رئيس المجلس، حسب بيان اليوم، على التعاون الفعّال مع وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية فى اتخاذ كافة التدابير التى تكفل سرعة التدخل فى حالة حدوث وقائع تحرش، وتكثيف التواجد الأمنى فى الشوارع والميادين والحدائق العامة لإلقاء القبض على المتحرشين فور واقعة التحرش، مشيدةً بالحضور اللافت لعناصر الشرطة النسائية خلال عيد الفطر الماضى والذى تتطلع السيدات لتكراره مجددًا خلال عيد الأضحى القادم، حيث أسهمن فى نشر أجواء من الأمن والطمأنينية فى الشوارع والميادين.

وأشارت التلاوى إلى قيام أحد محاميى مكتب الشكاوى بمرافقة قوات الشرطة خلال الحملات الأمنية لضبط وقائع التحرش على أن يقدم مكتب الشكاوى المساندة القانونية للسيدات والفتيات فى حالة الاتجاه لرفع دعاوى قضائية بالإضافة إلى التشبيك مع فروع المجلس القومى للمرأة بالمحافظات لتلقى شكاوى التحرش.

وخصص مكتب الشكاوى الأرقام التالية لتلقى شكاوى النساء والفتيات ” 01205575331- 01121997477- 01007525600 33372167- 33375992 والإيميل omb.office@yahoo.com”

تجدر الإشارة إلى أن المادة 306 مكررًا (أ)من قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 تضمنت تعديلات لمواجهة جريمة “التحرش الجنسى” حيث تنص على أن “يُعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف جنيه ولا تزيد عن خمسة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من تعرض للغير فى مكان عام أو خاص أو مطروق بإتيان أمور أو إيحاءات أو تلميحات جنسية أو إباحية سواء بالإشارة أو بالقول أو بالفعل بأية وسيلة بما فى ذلك وسائل الاتصالات السلكية واللاسلكية.. وأن تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه ولا تزيد على عشرة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين إذا تكرر الفعل من الجانى من خلال الملاحقة والتتبع للمجنى عليه..وفى حالة العودة تُضاعف عقوبتا الحبس والغرامة فى حديهما الأدنى والأقصى”.

كما أرسل المجلس القومى للمرأة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وجاء نص البرقيه كالتالى: “يتشرف المجلس القومى للمرأة أن يتقدم باسم رئيسته وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات.. وباسم نساء مصر جميعهنّ بالتهنئة إلى فخامة السيد رئيس الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك داعين الله أن يديمه بموفور الصحة والعافية”.

وتابعت البرقية: “وإننا إذ نستقبل هذا العيد المبارك.. نتعهد بمواصلة السعى الدؤوب والعمل الجاد من أجل بناء وطننا الحبيب مصر فى ظل مرحلة التنمية التى يشهدها الوطن تحت قيادتكم الحكيمة.. وندعو الله عز وجل أن يجعله عيد أمن وسلام وتآخى على شعبنا العظيم وسائر شعوب أمتنا العربية والإسلامية.. حفظكم الله يا سيادة الرئيس وسدد خطاكم.. وكل عام وسيادتكم بخير”.


Warning: mysqli_query(): (HY000/1021): Disk full (/tmp/#sql_4c5f_8.MAI); waiting for someone to free some space... (errno: 28 "No space left on device") in /home/hadasnow/public_html/wp-includes/class-wpdb.php on line 2459
زر الذهاب إلى الأعلى