حوادث

الحنايات تحكم بالمؤبد علي مقاول بعد ضبطه وبحوزته مخدرات بـقيمة 9 ملايين جنيه

قضت محكمة جنايات سوهاج برئاسة المستشار محمد الرفاعى رئيس المحكمة في جلستها اليوم، بالمؤبد حضوريا على المتهم محمد صبرى حسن عقيل 40 سنة ويقيم الإسماعيلية، والذى تم ضبطه عقب تبادل إطلاق النار مع الأجهزة الأمنية، ما نتج عنه إصابته وبحوزته كمية من مخدر الآيس وفرد خرطوش وعدد من الطلقات ومبلغ مالى وهاتف محمول. وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 9,000,000 تسعة ملايين جنيه تقريبا.

ترجع الواقعة عقب تمكن ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالاشتراك مع الأمن العام وإدارة المباحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، من إلقاء القبض على تشكيل عصابي يضم عاطلين وسيدة تخصص في عملية الإتجار بمخدرى الشابو والأفيون، بالإضاف لضبط مقاول من الإسماعيلية يقوم بتوريد هذه المواد المخدرة لهم  حيث تم ضبط 2 كيلو جرام من مخدر الشابو وكمية من مخدر الأفيون بدائرة مركز سوهاج .

كانت المتابعة الأمنية للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد رصدت بالتنسيق والإشتراك مع قطاعات الامن الوطنى والأمن العام والأمن المركزى بمديرية أمن سوهاج نشاط أحد التشكيلات العصابية الخطرة في مجال الإتجار بمخدر ” الأيس ” ” الشابو” بكميات كبيرة وترويجه على عملائهم بنطاق محافظة سوهاج.

بعرض المعلومات على رئيس منطقة وسط الصعيد، قرر سرعة تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، والدفع بمأمورية من ضباط إدارة مكافحة المخدرات مدعمة بمجموعات قتالية لضبط المتحرى عنهما.

جاءت الحملة بإشراف مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مدير أمن سوهاج، واللواء مدير إدارة المباحث الجنائية، ومساعد المنطقة الجنوبية لمكافحة المخدرات.

أسفرت جهود ضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات” فرع سوهاج” ، بالاشتراك مع ضباط وحدة مباحث مركز شرطة سوهاج عن ضبط عاطل يقيم بناحية نجع جبره دائرة مركز العسيرات، عاطل يقيم بناحية قرية الرشايده دائرة مركز شرطة العسيرات، وربة منزل تقيم بناحية قرية عرابة أبوكريشه دائرة مركز المنشاه بعد إعداد عدد من الأكمنه أٍفرت إحداها عن ضبط أفراد التشكيل حال إستقلالهم سيارة ملاكى حائزين ومحرزين كمية كبيرة من مخدر الأيس” الشابو” وزنت حوالى 2 كيلو جرام وكمية من مخدر الأفيون ومبلغ مالى وعدد 3 هواتف محمولة ، وميزان حساس وسلاح أبيض وذلك حال توادهم بدائرة مركز سوهاج.

تم تطوير مناقشة المتهمين وتم التوصل إلى مصدر جلب تللك المواد من محافظات الوجه البحري وتبين أن من يقوم بجلب المواد المخدرة مقاول 40 سنه ومقيم الجيزة وله محل إقامة أخر الإسماعيلية حيث تم عمل عدة أكمنه له تمكن إحداها من ضبطه بمركز أخميم وأثناء الضبط قام المتحرى عنه بمبادرة القوات إطلاق الاعيرة النارية من سلاح نارى كان بحوزته محاولا الهرب مما حدا القوات بمبادلته إطلاق الأعيرة النارية  مما نتج عنه إصابته بطلقات متفرقه بالجسم.

وبتفتيشه عثر بحوزته 2 كيلو و500 جرام من مخدر الشابو  ومبالغ مالية وسيارة وهواتف  وقدرت القسمة التسويقسة للمواد المخدرة المضبوطة بحوالي 9  ملايين جنيه.

وبمواجهة المتهمين بما أسفرت عنه عملية الضبط اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار والمبالغ المالية من حصيلة البيع والسيارتن للتنقل بها والهواتف المحمول للاتصال بالعملاء، تم تحرير محضرا بالواقعة وتم العرض على النيابة العامة والتى أحالت الواقعة لمحكمة الجنايات التى أصدرت حكمها السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: