السياسة والشارع المصريعاجل

المالية تكشف حقيقة إلغاء عملات الربع والنصف جنيه

تساءل العديد من المواطنين خلال الفترة الأخيرة، حول مصير عملات “الربع والنصف جنيه” في البنوك، بعد انتشار شائعة إلغائها بالتزامن مع إعلان الحكومة إصدار عملة معدنية جديدة فئة «٢ جنيه».

حقيقة إلغاء عملات “الفكة”
وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية،حقيقة إلغاء عملات “الفكة” الربع والنصف جنيه، خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع إعلان إصدار عملة معدنية جديدة فئة “٢ جنيه”.

وأكد معيط، أنه سيتم الاستمرار فى إنتاج نفس الكميات المعتادة وأكثر من عملات “الجنيه” و”نصف وربع الجنيه” بنحو ٣٠ مليون جنيه شهريًا، مضيفا أنه لن يتم إلغائها بعد طرح العملة الجديدة.

وأشار إلى أن العملات الفكة سوف يزيد معدل انتاجها فى المواسم والأعياد والمناسبات، إضافة إلى العملة المعدنية الجديدة «٢ جنيه» عند إصدارها، أسوة بالعديد من دول العالم؛ تزامنًا مع توقيع عقد اتفاق الشراكة بين مصلحة الخزانة العامة وسك العملة، ودار السك الملكية البريطانية «رويال منت».

وكان وزير المالية، أكد أننا نستهدف توطين الصناعات المعدنية بأحدث الخبرات العالمية، تنفيذًا للتوجيهات الرئاسية، من خلال السعي الجاد لتحويل مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وسك العملات المعدنية المساعدة «الفكة»، والتصدير للخارج، والنفاذ إلى الأسواق العربية والأفريقية، والشرق الأوسط وغيرها، من خلال إنشاء دار سك مصرية بريطانية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس باستثمارات ٢ مليار جنيه، وطاقة إنتاجية سنوية نصف مليار «قرص» طبقًا للمعايير الدولية بحيث يتم توجيه ٥٠٪ منها للتصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: