السياسة والشارع المصريعاجل

المتحدث العسكرى : العملية الشاملة ” حق الشهيد ” تواصل مهامها بنجاح لليوم الثالث عشر علي التوالي

واصلت عناصر انفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين مدعومة بعناصر الصاعقة وقوات التدخل السريع والوحدات الخاصة من الامن المركزي تنفيذ كافة المهام المخططة للعملية الشاملة ” حق الشهيد ” لليوم الثالث عشر علي التوالي داخل مناطق مكافحة النشاط الارهابي بشمال ووسط سيناء ، واستهداف وملاحقة العناصر الارهابية المسلحة والخارجين عن القانون ، وتوجيه العديد من الضربات القاسمة لهم ، بعدد من القري والمناطق المحيطة بالعريش والشيخ زويد ورفح شمالا وبعض المناطق الجبلية بوسط سيناء.

كما قامت الهليكوبتر المسلح بتوفير الدعم الجوي للوحدات المقاتلة وتنفيذ اعمال المراقبة والاستطلاع الجوي لمناطق مكافحة النشاط الارهابي ، ورصد وتدمير عدد من الاهداف التي تتحصن بها العناصر الارهابية المسلحة و عدد من المخازن للذخائر والمؤن .

وقد اسفرت نتائج اليوم الثالث عشر للعمليات عن القضاء علي 74 عنصراً ارهابيا خلال مواجهات شهدت تبادلا مكثفا لاطلاق النيران ، والقبض علي 52 فرد من المشتبه بهم تم تسليمهم الي الجهات الامنية ، والافراج عن 64 من المقبوض عليهم لعدم تورطهم في عمليات ارهابية .

كذلك اكتشاف وتدمير 31 ملجأ من الملاجئ والخنادق التي تستخدمها العناصر الارهابية للاختباء والهروب منها خندقا للعمليات يحتوي علي كميات من الذخائر و الدوائر الكهربائية المجهزة للنسف ، وحرق 45عشة ووكر وتدمير 15عربه انواع و 27 دراجة بخارية ، واكتشاف وتدمير 16عبوه ناسفة تزن الواحدة منها 250 كجم ، يتم زراعتها لاستهداف القوات بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بسيناء .

هذا وتواصل عناصر انفاذ القانون تنفيذ المهام المكلفة بها بكل عزيمة واصرار علي مواجهة الخارجين عن القانون وتطهير شمال سيناء من الارهاب.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: