السياسة والشارع المصريعاجل

المتحدث العسكري يستعرض جهود حرس الحدود في مواجهة الإرهاب

أكد عقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، أن مراعاة البعد الإنسانى والاجتماعى هي عقيدة راسخة لدى القوات المسلحة، وأن القوات المسلحة تحارب الفكر المتطرف بالفكر المعتدل والتنمية والحياة الكريمة.

وأضاف المتحدث العسكري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج “بالورقة والقلم” المذاع على قناة “تن”، أنه يتم التعامل مع العناصر التي تقوم بتسليم نفسها طواعية، وبعد التأكد من الجهات القضائية والمختصة أنه غير مطلوب على ذمة أى قضايا، من خلال إعادة تأهيلهم نفسيًا وفكريًامن خلال التعاون مع الجهات المعنية بالدولة على أسس علمية.

القوات المسلحة
وأشار إلى أن مجابهة الإرهاب هي إستراتيجية متكاملة تتطلب تضافر الجهود وهو ما عملت علي القوات المسلحة خلال الفترة الماضية ونجحت فيه بشكل كبير وما زالت مستمرة.

وأوضح أن قضية ضبط الحدود من أهم القضايا التي تهم كافة دول العالم لا سيما مصر بشكل خاص لما تعانيه المنطقة من حالة عدم استقرار حولنا، مشيرا إلى أن قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية له دور مهم فى نجاح العمليات ومكافحة الإرهاب، مؤكدا أن أبطال قوات حرس الحدود قاموا بدور كبير فى ضبط الحدود المصرية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية للدولة والتى تمتد لأكثر من (5995) کم مربع.

وتابع أن رجال حرس الحدود نجحوا فى إجهاض المخططات والمحاولات التي تهدد استقرار المجتمع والإضرار بالأمن القومى سواء «تهريب – هجرة غير شرعية – زراعات مخدرة – ضبط الأسلحة والذخائر – إكتشاف وتدمير الأنفاق -… »، بالتنسيق مع كافة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: