المشاط : إنشاء 18 تجمعا تنمويا بسيناء لخدمة المواطنين

عدد المشاهدات: 73

قالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولى، أن قطاع السياحة حصل على دعم كبير، مضيفة أنه فيما يتعلق بمشروعات التنمية في سيناء، إنه لأول مرة يكون هناك مشروعات تنموية تمس المواطن السيناوى وهناك 18 تجمعا تنمويا “سكنى وزراعى”، وأضافت، خلال حوارها عبر فضائية سكاى نيوزعربية، أن التعاون الإقليمى بُعد استراتيجى مهم للمنطقة بالكامل، مشيرة إلى أن تشكيل منتدى غاز شرقى المتوسط إنجاز مهم للغاية.

وأضافت، إن هناك تحولات اقتصادية وسياسية كبيرة دوليا ولا يوجد دولة تستطيع الاستمرار إلا أذا اعتمدت على نفسها.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولى، إن 2020 كان متوقعًا له أن يكون العام الذى سيشهد نموا اقتصاديا على مستوى العالم ولكن الكورونا أثرت على الاقتصاد العالمى، مضيفة أن مصر الدولة الوحيدة في المنطقة التي ما زال النمو الاقتصادى الخاص بها إيجابيا رغم أزمة كورونا.

وقالت إن الأرقام الأخيرة للبطالة قبل كورونا انخفضت ووصلت 7% وحصل زيادة مع كورونا ولكن هناك الكثير من المشروعات التي تتم وتوفر فرصة عمل .

وكانت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الدولي، قد أكدت أهمية الإصلاحات الهيكلية في تحقيق تعافي اقتصادي يتسم بالمرونة والاستدامة، وقدرة على تحمل الصدمات المستقبلية، مؤكدة أن نجاح الحكومة المصرية في تنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي طموح خلال الفترة من 2016 إلى 2018 مكنها من امتصاص صدمة كورونا وتعزيز فاعلية الخطط التنموية.

%d مدونون معجبون بهذه: