أخبار فنية و ثقافيةعاجلمنوعات

الموسيقار نادر عباسي: مصر ستبهر العالم فى حفل افتتاح موكب طريق الكباش بالأقصر

كشف الموسيقار المصرى العالمى نادر عباسى عن تفاصيل حفل افتتاح موكب طريق الكباش  بالأقصر، وذلك اليوم الخميس فى تمام الساعة السابعة والنصف مساء، وهو تأليف موسيقي مشترك له مع الموسيقار أحمد الموجي.

وكتب عبر حسابه بموقع “فيس بوك” :” موكب طريق الكباش  صوليست الغناء بترتيب الظهور شهد عز: النداء الاول ..هايدي موسى: انشودة حاتشبسوت ..عز الاسطول: انشودة امون راع ..وائل الفشني: الاقصر بلدنا.. بالاشتراك مع 160 عازف ايقاع مكون من مجموعة شباب ايقاعات الچيمبي المصري وايقاعات الموسيقات العسكرية “.

وتابع :”تسجيل اوركسترا وكورال الاتحاد الفيلهارموني قيادة واخراج موسيقي لجميع العناصر الموسيقية للعرض الخاص بالموكب:نادر عباسي.. مفدي ثابت: الهندسة الصوتية والتسجيل  لاوركسترا و وكورال الاتحاد الفيلهارموني..د ميسرة عبدالله: اختيار جميع الاشعار المستخدمة في الحدث من اناشيد وترانيم متواجدة ومدونة بالفعل على جدران المعابد والخاصة باحتفال العيد الاشهر في مصر القديمة وهو عيد الاوبت”.

وأضاف :”اليوم الساعة السابعة و النصف حدث تاريخي في أقدم مدينة في التاريخ افتتاح طريق المواكب الملكية ( طريق الكباش ) في الأقصر.. 150 محطة تلفزيونية تنقل للعالم الحدث الاسطوري واكثر من مليار مشاهد منتظرين  الموكب واعلان الاقصر اكبر متحف مفتوح على وجه الأرض.. 7:30 مساء مصر هتبهر العالم  “.

نادر عباسينادر عباسي

وتصاحب هذه الاحتفالات مظاهر البهجة من الموسيقى والرقص والغناء والاحتفالات العسكرية وذبح الأضاحي وتقديم العطور والهدايا، وسيتم خلال الحفل تنفيذ محاكاه لهذا المشهد الاستثنائى، وسيضم الموكب 400 شاب وفتاة يرتدون زى الاحتفالات عند المصريين القدماء ويسيرون على موسيقى تصويرية مستوحاة من الأناشيد الفرعونية.

كما سيتم إقامة معرض للصور النادرة من القرن 19 في أماكن محددة على طريق المواكب تروي تاريخ معابد الكرنك والأقصر وطريق المواكب الذي يربط بين المعابد وأهم الاكتشافات الأثرية وصور ومناظر للأعياد والاحتفالات التي كانت تقام في العصور القديمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: