أخبار العالمأخبار عالميةكورونا

النمسا:لن يكون هناك إغلاق أو قيود جديدة علي من أخذ لقاح ضد فيروس “كورونا”

أكد المستشار النمساوى سباستيان كورتس، أنه لن يكون هناك إغلاق أو قيود جديدة أخرى على الأشخاص الذين تم تلقيحهم ضد فيروس “كورونا”.

وقال كورتس – في تصريحات اليوم – : “يمكن القول إن الجائحة قد انتهت بالنسبة للذين تلقوا اللقاح”، مناشدًا أولئك الذين لم يتم تطعيمهم بعد، بأن يسارعوا إلى تلقى اللقاح.

وأشار كورتس إلى أنه بانتشار اللقاحات يمكن التغلب على هذه الأزمة والخروج من هذا الوقت الصعب بقوة جديدة، موضحًا أن تركيز الحكومة في المرحلة الراهنة على علاج الآثار الاقتصادية لأزمة الوباء والعمل على رفع كفاءة سوق العمل وتخفيف الأعباء عن المواطنين من خلال الإعفاءات والتخفيضات الضريبية المختلفة.

يذكرأن، أكد المستشار النمساوي سباستيان كورتس، أن 70% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا في النمسا بالإضافة الى الغالبية العظمى من السائحين في البلاد تم تطعيمهم بلقاحات كورونا، معتبرا أنه لايوجد ما يمنع من قضاء عطلة آمنة في بلاده.

وقال كورتس، إن التشديد على ضرورة أخذ اللقاح يعد ضرورة خاصة مع بدء موسم الرياضات الشتوية في البلاد، مشيرا إلى أن اللقاح سوف يوفر شتاء آمنا في النمسا ، موضحا أن التضييق على رياضات التزلج وقصرها على الملقحين هو الخيار الأقرب للحكومة للتعامل مع التحديات الوبائية فى الشتاء المقبل، لافتا إلى أن مواقع التزلج والحفلات التي تعقبها لن تصبح مناطق نشطة لانتشار وباء كورونا مرة أخرى.

وأضاف أن الإحصاءات لاتزال للأسف تشير إلى أن معدل التطعيم منخفض فى بعض تجمعات جبال الألب في ولايات تيرول وسالزبورج وكارينثيا وفورارلبرج والتي يتردد عليها بشكل أساسي السائحون الشتويون.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: