رياضة عربية ودولية

الهلال ينهي قضية البليهي… ويقترب من السوري «الصالح»

الهلال ينهي قضية البليهي… ويقترب من السوري «الصالح»

أحمد الصالح (أ.ف.ب) اتفقت إدارة نادي الهلال ونظيرتها في نادي الفتح، على إجراء تسوية بشأن القضية العالقة بين الناديين، حول مستحقات انتقال اللاعب علي البليهي، البالغة مليوني ريال.
ومن جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة نادي الهلال الجديدة برئاسة سامي الجابر تنوي انتهاج أسلوب جديد في التعاقد مع المحترفين الأجانب، من أجل قطع الطريق على السماسرة، وعدم الاعتماد على اختيارات الجهاز الفني، إلا إذا كانت تخص لاعبين معروفين، حيث سيتم ترشيح عدة أسماء في كل مركز، وعرضها على المدرب الجديد ليختار الأنسب منها.
ودخل الدولي السوري أحمد الصالح المحترف في النادي العربي الكويتي، ضمن ملف المدافع الأجنبي الذي تنوي إدارة التعاقد معه، لتعويض رحيل المدافع أسامة هوساوي.
وكانت إدارة الهلال السابقة في عهد الأمير نواف بن سعد، قد فتحت خط مفاوضات مع اللاعب في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، بيد أن الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني دياز رفض التعاقد مع اللاعب، وفضل البحث عن لاعب في مركز الهجوم.
والمدافع السوري البالغ من العمر 27 عاماً، سبق له التتويج بلقب أفضل مدافع سوري عام 2014، عندما كان محترفاً في صفوف فريق العربي الكويتي. ويعتبر «الصالح» من اللاعبين الذي يعوّل عليهم في منتخب بلاده، رغم حداثة مشاركته مع المنتخب السوري، وسبق له خوض عدة تجارب عربية مع فرق (المحرق) البحريني و(الشرطة) العراقي، وحالياً مع فريق (العربي) الكويتي، ويعدّ لقب «المدافع الهداف» هو الاسم الأبرز الذي يطلق على اللاعب.

زر الذهاب إلى الأعلى