السياسة والشارع المصريعاجل

انخفاض أسعار الدواجن فى الأسواق بعد زيادة المعروض

شهدت أسعار الدواجن انخفاضًا فى الأسواق حيث بلغ سعر كيلو الدواجن البيضاء 35 جنيهًا للمستهلك، بعد ارتفاع المعروض فى الأسواق على خلفية حل أزمة الأعلاف بالموانىء.

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن الدولة تهتم بشكل كبير بتوفير الثروة الحيوانية، وتم عقد عدة اجتماعات مع اتحاد منتجى الدواجن كما أن الإفراج عن شحنات ذرة وصويا بشكل مستمر، موضحا أن سعر الدواجن وبيض المائدة يشهدان انخفاضًا بالأسواق.

وتم خلال الاسبوع الماضي تم الإفراج عن 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 62 مليون دولار، و شمل الافراج 79 ألف طن من الذرة بحوالي 28 مليون دولار وحوالي 41 ألف طن من فول الصويا بقيمة حوالي 29 مليون دولار وأيضا اضافات اعلاف بحوالي 4 مليون دولارليكون إجمالي ما تم الأفراج عنه خلال الفترة من (16 أكتوبر حتى 24 نوفمبر 2022) 876 ألف طن منهم 611 ألف طن ذرة، 265 ألف طن فول صويا وإضافات اعلاف وذلك بإجمالي مبلغ 432 مليون دولار.

ويستهدف الافراج توفير كميات فى الاسواق من الذرة والصويا والتي هي المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن وايضا حيوانات المزرعة.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أن هناك متابعة مستمرة وتنسيق كامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن للإفراج الدوري عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الاعلاف من الموانئ المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: