اقتصاد وأعمالعاجل

انهيار أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الإثنين 14 مارس 2022

شهدت أسعار الذهب اليوم، منتصف تعاملات الإثنين 14 مارس 2022، انهيارا كبيرا في تداولات البورصة العالمية مع بدء الجولة الرابعة من المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا عبر الفيديو كونفرانس، في محاولة لوقف النزاع المسلح، والتي ترتكز على المفاوضات على وقف إطلاق النار، وسحب القوات الروسية من أوكرانيا، ووضع الضمانات الأمنية.

ورفع أسعار العديد من السلع، لكن مع هذه الانفراجة بدأت السلع في التراجع.

وتراجعت أسعار الذهب في البورصة العالمية منتصف التعاملات، بما يقرب من 2%، حيث تراجع سعر الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل 1.38% وتم التداول عند 1957.35 دولار للأوقية، وتراجع سعر الذهب في المعاملات المباشرة بنحو 1.93% وتم التداول على 1959.38 دولار للأوقية .

اقرأ أيضا: «تتراجع».. أسعار الذهب اليوم في مصر الإثنين 14 مارس 2022
أسعار الذهب في مصر منتصف التعاملات اليوم الإثنين 14 مارس:
تراجعت أسعار الذهب في مصر بنحو 7 جنيهات في منتصف تعاملات اليوم الإثنين وذلك بعد انهيار سعر الذهب في البورصة العالمية بسبب تطورات أزمة روسيا وأوكرانيا والتى اتجهت لطاولة المفاوضات في محاولة لنزع فتيل الأزمة، وتتأثر أسعار الذهب في مصر بأى تحرك في أسعار الذهب عالميا .

سعر الذهب عيار 24 قيراطًا في مصر اليوم:
سجل سعر الذهب عيار 24 قيراط في مصر اليوم 998 جنيها، وكان في الصباح 1005 جنيهات.

سعر الذهب عيار 21 قيراطًا في مصر اليوم:
سجل الذهب عيار 21 قيراط في مصر اليوم 873 جنيها، وكان في الصباح 879 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 قيراطًا في مصر اليوم:
سجل سعر الذهب عيار 18 قيراط في مصر اليوم 748 جنيها، وكان في الصباح 753 جنيها .

سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم:
سجل سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم 6984 جنيها وكان في الصباح 7031 جنيها .

أسعار الذهب عالميا في منتصف تعاملات اليوم الإثنين 14 مارس 2022
انهارت أسعار الذهب عالميا عقب بدء الجولة الربعة للمفاوضات بين روسيا وأوكرانيا، والتى تسببت في ارتفاع سندات الخزانة الامريكية وتراجع أسعار الذهب بقوة حيث تربطهما علاقة عكسية.

وتراجعت أسعار الذهب GOLD PRICE في البورصة العالمية بما يقرب من 2%، حيث تراجعت أسعار الذهب في العقود الآجلة تسليم أبريل 1.38% وتم التداول عند 1957.35 دولارا للأوقية وفى وتراجعت أسعار الذهب في المعاملات المباشرة بنحو 1.93% وتم التداول على 1959.38 دولارا للأوقية .

ويتوقع الخبراء مزيد من التراجع في سعر الذهب بسبب اعلان الفيدرالى الأمريكى رفع سعر الفائدة في اجتماعه المرتقب بعد غدٍ الأربعاء.

اقرأ أيضا: «انخفاض».. أسعار الذهب اليوم السبت 12 مارس 2022 و«التوقعات» (فى انتظار قرار أمريكي)
أسباب التراجع الكبير في اسعار الذهب اليوم الإثنين :
يعود التراجع الكبير في سعر الذهب اليوم لعدة أسباب :

1- تراجع أسعار الذهب بسبب ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث تربطهما علاقة هعكسية

2- عودة المفاوضات بين روسيا وأوكرانيا وتجدد الامل بإنسحاب الغزو الروسى لأوكرانيا والتى دفعت المستثمرين إلى شهية المخاطرة والاتجاه لبيع الذهب وشراء الأسهم والسندات مما تسبب في تراجع كبير في أسعار الذهب .

3- قرب موعد قيام الفيدرالى الأمريكى برفع سعر الفائدة والمقرر في جلسته يومى الأربعاء والخميس والتى ستؤدى إلى زيادة تكلفة الفرصى البديلة لمقتنى الذهب مما يدفع المستثمرين إلى الابتعاد عنه .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: