السياسة والشارع المصريعاجل

اهم الأخبار المتوقعة عن اليوم

– تنطلق أعمال المؤتمر الدولي لتحالف ستار الايانس، الذي تستضيفه النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية، ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية, وتستمر (3) أيام, بمشاركة وفود من 28 شركة طيران مختلفة أعضاء بتحالف ستار, وتتصدر السلامة الجوية وكيفية الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في صناعة النقل الجوي جدول أعمال المؤتمر التي تتضمن الدورات التدريبية ودورها في الوصول إلى درجة عالية من المهنية والحرفية من خلال تدريب الطيارين والتزام الشركات بساعات التشغيل والراحة مما يؤدي إلى رفع مستوى السلامة الجوية على الطائرات .. هذا ويلقي وزير الطيران المدني  شريف فتحي كلمة الافتتاح للمؤتمر .

 – يقوم وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي بزيارة لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا يتفقد خلالها المعامل والمراكز والمعاهد البحثية التابعة للمدينة كما يشارك في حضور اجتماع مجلس الأمناء ويلتقى بالدكتور مصطفى السيد رئيس المجلس .

 – يعقد جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ورشة عمل في إطار مشروع التوأمة المؤسسية تحت عنوان “تعديل قانون حماية المنافسة بشأن المراقبة المسبقة على عمليات الاندماج والاستحواذ في ضوء التجارب الدولية”, بحضور وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل والخبير الألماني د/ كورت ستوكمان (نائب رئيس جهاز المنافسة الألماني السابق). 

 – تستقبل جامعة أسيوط سفير جمهورية باراجواي لدى مصر السديس مورا روداس حيث يلتقي برئيس الجامعة الدكتور أحمد عبده جعيص, يرافقه في الزيارة القنصل العام ووفد رفيع المستوى من الدبلوماسيين, وذلك فى إطار بحث سبل زيادة التعاون العلمي بين الجامعة وجامعات باراجواي.

 – تنظر اليوم محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أولى جلسات الدعوى المقامة من على أيوب وحميدو البرنس المحاميين، التي تطالب بإلغاء قرار توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان، فيما تضمنته من التخلي والتنازل عن جزيرة تشيوس.

 – تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة 213 متهما من أخطر عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابي، في قضية اتهامهم بارتكاب أكثر من 54 جريمة إرهابية تضمنت اغتيالات لضباط شرطة ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية بعدد من المحافظات في مقدمتها مباني مديريات أمن القاهرة والدقهلية وجنوب سيناء.

 – تنظر محكمة النقض، اليوم الطعن المقدم من النيابة العامة على قرار محكمة الجنايات الصادر في 12 أكتوبر 2015 بإخلاء سبيل نجلى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، علاء وجمال، في قضية القصور الرئاسية لانقضاء مدة حبسهما عقابيًا بالمشدد 3 سنوات، والتي تطالب فيه بإعادة حبسهما لعدم اكتمال مدة السجن.

 – تستكمل اليوم محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، محاكمة عمار جابر محمود وعامر عشري عبد العظيم، المتهمين بمحاولة اقتحام قسم أكتوبر في القضية رقم 8449 لسنة 2013.

– تغلق وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم باب حجز الـ5706 وحدات سكنية “غرفتين وصالة، و3 غرف وصالة”، التي طرحتها الوزارة بنظام الإيجار، بـ10 محافظات، لأصحاب الدخل الأقل من 1500 جنيه شهريًا.

وعلى الصعيد الخارجي 

– يتوجه الرئيس الاميركي باراك اوباما الى اليونان في اطار جولة خارجية قد تكون الأخيرة قبل مغادرته البيت الابيض في يناير المقبل , وتشمل الجولة كلا من ألمانيا والبيرو.

– يجتمع مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الدولي التي تقام بالعاصمة الأمريكية واشنطن, يتم خلاله الكشف على الدولة الفائزة بشرف تنظيم الألعاب العالمية الصيفية 2019 .

– توقع جمعية تنمية صادرات الحاصلات البستانية المصرية مذكرة تفاهم مع الشركة الصينية المسؤولة عن إدارة إحدى كبرى أسواق توزيع الخضر والفاكهة بمدينة شنغهاي يتم بموجبها توزيع منتجات مصرية من الحاصلات البستانية في شنغهاي عبر هذه السوق وذلك على هامش فعاليات معرض اي فريش المقام في شنغهاي.

– يقوم رئيس الحكومة الجزائرية عبد المالك سلال بزيارة رسمية إلى السعودية في إطار اللقاءات الدورية للحوار و التشاور بين مسئولي البلدين.

 – يبدأ رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبدالرزاق زيارة عمل لليابان تستغرق ثلاثة أيام ؛ يناقش خلالها القضايا الثنائية لتعزيز التعاون في مختلف المجالات.

 – تعقد بمملكة البحرين أعمال الاجتماع التاسع للجنة العربية للإعلام الالكتروني وورشة عمل حول دور الإعلام الالكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة الذي تنظمه الجامعة العربية – قطاع الإعلام والاتصال – وذلك تحت رعاية علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بمملكة البحرين التي ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب.

       

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: