السياسة والشارع المصريعاجل

بالصور… وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإماراتى أبرز القضايا على الساحة العربية

التقى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، مع وزير خارجية دولة الإمارات الشيخ عبد الله بن زايد، لتناول أوجه العلاقات الوطيدة بين البلدين، والتباحث حول أبرز القضايا على الساحة العربية وسبل مواصلة العمل من أجل تعزيز المصالح المشتركة فى مواجهة التحديات التى تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وذلك بحسب ما أكده المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عبر “تويتر”.

كان وزير الخارجية سامح شكرى، التقى اليوم الأحد، مع وزراء خارجية الأردن والعراق على هامش مشاركته فى منتدى صير بني ياس بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك لبحث سبل تعزيز التشاور والتنسيق فى إطار آلية التعاون الثلاثي، فضلًا عن بحث مُستجدات الموقف التنفيذى للمشروعات المُشتركة بين الدول الثلاث الشقيقة.

فيما بحث شكرى -بحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية- مع نظرائه في كل من الأردن واليونان وقبرص، سبل تعزيز أطر التعاون بين الدول الأربعة، فضلًا عن تبادل الرؤى حيال المُستجدات الإقليمية والدولية.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الأحد، في فعاليات الدورة الثانية عشر لمنتدى “صير بني ياس” السنوي، والذي تُنظمه وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، وذلك تحت رعاية وزير الخارجية والتعاون الدولي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وصرَح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن مشاركة الوزير شكري في الدورة الحالية لهذا المحفل الهام تأتي في إطار الحرص على مواصلة تبادُل الرؤى والتشاور مع كبار المسئولين وقادة الفكر بشأن القضايا الملحة والملفات ذات الأولوية، لا سيما تلك المتعلقة بتعزيز السلام والأمن والاستقرار في المنطقة؛ وذلك على ضوء ما يوفره هذا المنتدى غير الرسمي من مساحة للنقاش والعصف الذهني وبلورة الأفكار إزاء أبرز التحديات الآنية والمستقبلية وسبل حلحلة الأزمات التي يشهدها المحيط الإقليمي والدولي.

سامح شكري يلتقى وزير خارجية الإماراتسامح شكري يلتقى وزير خارجية الإمارات

وزير الخارحية يلتقي نظيره الإماراتيوزير الخارحية يلتقي نظيره الإماراتي
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: