السياسة والشارع المصريعاجل

بدءا من اليوم.. زيادة أسعار 8 سلع تموينية أبرزها الزيت

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، صرف سلع شهر أكتوبر لأصحاب البطاقات التموينية البالغ عددهم 64 مليون مستفيد عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى المستفيدين من الحزمة الاجتماعية الإضافية لصالح 36 مليون مواطن من الفئات الأولى بالرعاية.

وشهدت قائمة السلع التموينية بداية من شهر اكتوبر زيادة في أسعار 8 سلع منها، وهي سلع الزيت، الجبنة، الصابون، الخل، العدس، المسلى، الصلصة، المسحوق الاتوماتيك.

وقامت وزارة التموين والتجارة الداخلية: مع بداية شهر أكتوبر برفع أسعار زيت التموين على البطاقات التموينية ليصبح بسعر 25 جنيهًا بدلًا من 23 جنيهًا، بزيادة 2 جنيه.

كما شهدت قائمة سلع أكتوبر ارتفاعًا في بعض أسعار السلع الأخرى ، وهي سلع العدس، الجبنة، والصلصة، المسلى الصناعي والمسحوق والتي جاءت كالآتي:

سعر المسلي الصناعي 800 جم بـ 30 جنيهًا بدلًا من 24 جنيهًا بزيادة جنيه.

العدس المجروش 500 جم بـ 12 جنيهًا بدلًا من 11 جنيه بزيادة جنيه واحد.

الصلصة 300 جرام بـ 6 جنيهات، بدلًا من 4.75 جنيه بزيادة 2 جنيه وربع.

مسحوق اتوماتيك 800 جم 20 جنيهًا، بدلًا من 17.5 جنيهًا بزيادة 2 جنيه ونصف.

جبنه تتراباك 500 جرام بسعر 14 جنيهًا بدلًا من 13 جنيهًا بزيادة جنيه واحد.

الصابون تواليت 125 جرام بسعر 6.50 بزيادة 1 جنية

الخل بسعر 5 جنيه بزيادة 75 قرشَا.

وقال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، إن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، تقوم بصرف نحو 9 آلاف طن من السلع الأساسية إلى منافذ ( جمعيتي، بقالي التموين، المجمعات الاستهلاكية)، وذلك من خلال 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، وتشتمل على 3 آلاف طن زيت، و4 آلاف طن سكر، وألف طن أرز.

وتستمر وزارة التموين في صرف الزيادة ‏المقررة على بطاقة الدعم من السلع طبقًا لبرنامج الحماية ‏الاجتماعية الذي وجه به الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏رئيس الجمهورية، للأسر الأكثر احتياجًا جاري اتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذه قريبًا، حيث أن تلك الزيادة ‏ستكون لمدة 6 أشهر، والتي بدأ صرفها اعتبارا من سبتمبر ٢٠٢٢.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، صرف سلع تموينية على البطاقات التموينية بقيمة 3 مليارات جنيه شهريًّا.

وأضاف وزير التموين أن بعد إضافة الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصبحت قيمة المبالغ المستحقة للسلع التموينية شهريا 3.9 مليار جنيه، أي نحو 4 مليارات جنيه، مؤكدًا أن هذا الكم الهائل من السلع يحتاج إلى جهد من التخزين والتداول الجيد

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: