أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

برشلونة يتعادل سلبيا مع بنفيكا وموقفه يتأزم فى دوري أبطال أوروبا

سقط فريق برشلونة الإسباني في فخ التعادل السلبى أمام ضيفه بنفيكا، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب “كامب نو” معقل الفريق الكتالونى، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أوروبا بالموسم الجارى 2021-2022.

وتبادل الفريقان الهجمات على مدار شوطى المباراة لكنهما فشلا في هز الشباك، وألغى حكم المباراة هدفا لصالح بنفيكا فى الدقيقة 35 من زمن المباراة.

كما سجل أراوخو هدفا لفريق برشلونة في الدقيقة 83 من زمن اللقاء لكن ألغاه الحكم بداعى التسلل.

وخاض برشلونة المباراة بتشكيل يضم كل من: شتيجن – أوراخو – بيكيه – لينجليه – جوردى ألبا – بوسكيتس – دي يونج – جافي – نيكو جونزاليس – ديباي – يوسف ديمير.

بهذه النتيجة، يحتل فريق برشلونة وصافة جدول ترتيب المجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا، برصيد 7 نقاط، خلفاً للمتصدر بايرن ميونخ برصيد 15 نقطة، والذي حسمه تأهله لدور الـ 16 من الجولة الماضية، فيما يأتي بنفيكا في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، وأخيراً دينامو كييف وفي رصيده نقطة واحدة.

وفشل برشلونة في حسم تأهله لدور الستة عشر من دورى أبطال أوروبا بعد هذا التعادل المخيب للآمال على ملعبه ووسط جماهيره، حيث كان يحتاج لتحقيق الفوز ليتأهل موقفه للجولة السادسة والأخيرة حيث يحل ضيفا بايرن ميونخ الألماني يوم 8 ديسمبر المقبل.

وتعد هذه المباراة هي الأولى التي يقودها تشافي هيرنانديز لفريق برشلونة في دوري أبطال أوروبا، بعدما تولى تدريب البارسا مؤخرا خلفاً للهولندي رونالد كومان التي تمت إقالته بسبب سوء النتائج خلال الفترة الماضية.

ونجح تشافي هيرنانديز في إجتياز أول إختبار محلي في مقعد تدريب برشلونة، بعد الفوز على إسبانيول بهدف نظيف في ديربي كتالونيا.

وعانى برشلونة من مشاكل كبيرة في الهجوم بسبب لعنة الإصابات حيث يفقد الفريق خدمات بيدري وعثمان ديمبيلي وفاتي وأجويرو وبرايثوايت للإصابة، فيما سيفقد أيضا تشافي خدمات عبدالصمد الزلزولي لاستحالة قيده مع الفريق بدوري الأبطال لأنه لم يصل لمدة عامين مع النادي، فيما غاب إلياس لحصوله على البطاقة الحمراء مع فريق الشباب بدوري الأبطال.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: