أخبار العالمأخبار عالميةعاجل

بسبب سقف الديون.. الولايات المتحدة مقبلة على أزمة مالية

حذرت وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، في رسالة بعثتها إلى الكونجرس الأمريكي، اليوم الثلاثاء، من وقوع البلاد في أزمة مالية بسبب سقف الديون.

وطالبت يلين الكونجرس في رسالتها التي نشرتها وزارة الخزانة الأمريكية عبر حسابها بموقع “تويتر”، بالتحرك لرفع أو تعليق سقف الدين، محذرة من استنفاذ الأموال بحلول أكتوبر المقبل.

وأكدت يلين أن وزارة الخزانة ستستنفد قدرتها على سداد فواتير الدولة إذا فشل الكونجرس في رفع أو تعليق حد الدين في غضون ثلاثة أسابيع، ما يمنح المشرعين إطارا زمنيا عاجلا للعمل بشأن تدابير التمويل المهمة في الوقت الذي وصلوا فيه إلى طريق مسدود بشأن أولويات السياسات.

وأوضحت يلين أن وزارة الخزانة ستصبح “بموارد محدودة للغاية يمكن استنفادها بسرعة” إذا لم يتصرف المشرعون بشأن حد الديون بحلول 18 أكتوبر.

وحذرت يلين من أنه من “غير المؤكد” ما إذا كانت وزارة الخزانة ستكون قادرة على الوفاء بالتزامات الدولة المالية بعد ذلك التاريخ، رغم أنها أشارت إلى أن التقدير يمكن أن يتحرك بشكل غير متوقع إلى ما قبل هذا الموعد أو بعده.

وأضافت أن حالة الشكوك بشأن الإطار الزمني “تؤكد الأهمية البالغة” لعدم انتظار رفع أو تعليق حد الدين، محذرة المشرعين من الوصول إلى طريق مسدود بالإشارة إلى أن الخلافات السابقة ألحقت “ضررًا جسيمًا بقطاع الأعمال وثقة المستهلكين”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: