بعد الحجاب وأذان الجمعة.. تهديد رئيسة وزراء نيوزيلندا بالقتل

عدد المشاهدات: 438

تعيش نيوزيلندا منذ أمس حالة من التوجس والقلق، عقب تلقى رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن، تهديدا بالقتل أرسله لها يمينيون متطرفون على موقع التواصل الاجتماعى “تويتر”.

وكانت صحيفة “ديلي ميل” قد قالت: فإن الشرطة النيوزيلندية تجري تحقيقا بشأن تغريدتين على الأقل، بالنظر إلى ما ورد فيهما من تهديد صريح لحياة جاسيندا أرديرن التي أدارت واحدة من أحلك محطات العنف في تاريخ البلاد.

وتم إرسال تغريدة تحمل صورة سلاح إلى حساب رئيسة وزراء نيوزيلندا إلى جانب نص يوحي بالتهديد “أنت القادمة”، ثم جرى تغريد الصورة مرة ثانية في تويتر.

وظلت الصورة في موقع تويتر لمدة 48 ساعة ثم قامت منصة التواصل الاجتماعية بحذف الحساب الذي أرسلها، في الرابعة عصرا من يوم الجمعة.

وأوضح متحدث باسم تويتر أن الموقع اتخذ إجراءات سريعة بعد تلقيه أخبارًا بشأن التغريدة، وأوضح أن الحساب كان ينشط منذ مدة في الترويج لأفكار تدافع عن تفوق العرق الأبيض.

كانت مذبحة مسجدي كرايستشيرش في نيوزيلندا، والتي أودت بحياة 50 مصليا مسلما أعزل، من أقسى وأعنف الأحداث التي مرت بها البلاد في تاريخها الحديث. لكن رئيسة وزرائهم جاسيندا أرديرن كانت مثالا للحكمة والتواضع والهدوء والتعاطف والتماسك الفولاذي في تعاملها مع هذه الأزمة، التي هزت بلادها والعالم، وحرصت أمس الجمعة على المشاركة في تشييع جثامين شهداء المجزرة مرتدية الحجاب للتعبير عن احترام المسلمين، كما أوصت ببث الأذان في وسائل الإعلام الرسمية بالدولة.

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: