أخبار عالميةعاجل

ترامب: نعمل على إزالة التصعيد العسكري والتوصل لحل سياسي في سوريا

قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إنه تم دحر تنظيم داعش الإرهابي من المناطق التي سيطر عليها في سوريا والعراق بفضل تعاون القوات المسلحة لبلاده مع دول العالم.

وأضاف خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة: “سنعمل مع الحلفاء والأصدقاء على منع المتطرفين من أي دعم أو وسيلة لاختراق حدودنا والتغلغل فيها والمأساة المستمرة في سوريا، فأهدافنا المشتركة عليها أن تنصب على إزالة التصعيد العسكري والتوصل إلى حل سياسي يحترم إرادة الشعب السوري”.

وتابع: “هنا نحث على عملية السلام التي تتم بقيادة من واشنطن على أن يتم تنشيطها ولكن أمريكا ستستجيب إذا ما استخدم السلاح الكيماوي من نظام الأسد”.

وأكمل: “أحيي شعب الأردن وغيرها من الشعوب على استقبال لاجئي الحرب”.

وافتتح الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم، أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الـ73 بتحذير من تزايد الفوضى وسط تهديدات بانهيار النظام العالمي المستند إلى القوانين.

ويشارك في اجتماع الجمعية العامة نحو 130 من زعماء العالم من بينهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وقال في الجلسة الافتتاحية لأكبر تجمع للقادة في العالم إن الثقة في النظام العالمي الذي يستند إلى القوانين وبين الدول “عند حافة الانهيار، وأن التعاون الدولي أصبح أكثر صعوبة”.

زر الذهاب إلى الأعلى