السياسة والشارع المصريعاجل

تركيا تدعو مصر لحضور المنتدى الدبلوماسي في مارس

يستعد وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، للقيام بجولة في أمريكا اللاتينية، خلال شهر مارس المقبل.، فيما وجهت تركيا الدعوة إلى عدد من الدول، من بينها مصر، لحضور المنتدى الدبلوماسي الثاني، والذي يعقد في أنطاليا، من 11 إلى 13 مارس.

تعميق التعاون
وحضر جاويش أوغلو اجتماع سفراء دول أمريكا اللاتينية ورؤساء مجموعة الصداقة في البرلمان التركي، وقال: «هدفنا في العلاقات مع أمريكا اللاتينية هو تعميق تعاوننا من أجل مستقبل مشترك بروح الفريق»، وفق موقع «سوزجو» التركي.

وأضاف: «نحن أمة يمكنها التحدث إلى الغرب والشرق في نفس الوقت، لدينا نقاط مشتركة مع مناطق جغرافية مختلفة، نتوقع مشاركة واسعة من أمريكا اللاتينية هذا العام في المنتدى الدبلوماسي الثاني في أنطاليا».

مشاركة 6 وزراء
وأوضح: «تجاوز عدد وزراء الخارجية الذين أكدوا مشاركتهم الـ6 وزراء.. ندعو الجميع للمشاركة، وجهنا دعوات لأرمينيا واليونان وقبرص وإسرائيل ومصر، سنبدأ جولة في أمريكا اللاتينية في مارس».

خُمس وزراء الخارجية بالعالم
وفي العام الماضي، 2021، أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو مشاركة خُمس وزراء الخارجية بالعالم في “منتدى أنطاليا الدبلوماسي” الذي نظمته أنقرة.

وقد جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير تشاووش أوغلو عبر حسابه في موقع “تويتر” بمناسبة اختتام أعمال المنتدى الذي أقيم في ولاية أنطاليا (جنوب).

المساهمون في تنظيم المنتدى
وعبر تشاووش أوغلو عن شكره لجميع المساهمين في تنظيم المنتدى (بين 18 و20 يونيو الجاري).

ووكالة الأناضول هي “شريك إعلامي عالمي” في المنتدى الذي أقيم في منطقة “بلك” السياحية برعاية الرئيس رجب طيب أردوغان وضيافة تشاووش أوغلو.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: