تسجيل بيان القوات المسلحة السودانية.. وترقب لإذاعته

عدد المشاهدات: 492

قالت مصادر سودانية لـ”سكاي نيوز عربية” إن القوات المسلحة انتهت من تسجيل البيان الذي سيذاع بعد قليل، بينما انتشرت قوات في أنحاء الخرطوم، وسط تكهنات بالإطاحة بالرئيس عمر حسن البشير.

ومن المتوقع أن يلقي البيان رئيس أركان القوات البرية السودانية الفريق الركن عبد الفتاح البرهان الذي وصل مقر الإذاعة والتليفزيون الواقع في أم درمان.

وفي وقت سابق من صباح اليوم الخميس، قال التليفزيون السوداني الرسمي إن القوات المسلحة ستذيع بيانا هاما بعد قليل.

وقال الإعلان الذي بثه التليفزيون: “بيان هام من القوات المسلحة بعد قليل فترقبوه” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

ويبث التليفزيون والإذاعة الرسميان موسيقى وطنية.

وقال شاهد من “رويترز” إن الجيش وأجهزة الأمن نشروا قوات في محيط وزارة الدفاع، بينما انتشر جنود وأفراد أمن على طرق وجسور رئيسة في العاصمة، مضيفا أن الآلاف تدفقوا للاعتصام خارج وزارة الدفاع.

وأفادت شبكة وقناة “سكاي نيوز” عربية، اليوم الخميس، عن وجود خلاف داخل الجيش بشأن تعيين عوض بن عوف رئيسا للمجلس العسكري الانتقالي.

وكانت هيئة أركان الجيش السوداني اجتمعت اليوم لتعيين رئيسًا للمجلس العسكري الانتقالي الذي يتولى سلطة البلاد بعد أنباء تنحي البشير لحين إجراء انتخابات رئاسية واختيار مرشح جديد.

وتوافد الآلاف على مقر وزارة الدفاع، كما تم إرسال تعزيزات عسكرية إلى محيط الإذاعة والتليفزيون، وأغلق مطار الخرطوم أمام الطائرات المغادرة.

وأعلن مصدر في حرس الجيش السوداني المتمركز بالقرب من مبنى الإذاعة والتليفزيون، عن تشكيل مجلس انتقالي جديد من القوات المسلحة في السودان.

وأشارت مصادر سودانية إلى أن آلاف المواطنين تجمعوا في محيط مقر ​قيادة الجيش​ في الخرطوم، حيث ينتظر إعلان بيان عسكري من الجيش السوداني.

الوسوم:
الوسوم:
%d مدونون معجبون بهذه: