أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

تشافي: فقد الهوية هذه أزمة الجيل الحالي في برشلونة

عبر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسبانى عن سعادته عقب تحقيق فوز مثير على ضيفه إلتشى، مبديا حزنه في الوقت نفسه على افتقاد الفريق الكتالوني لكثير من أسلوبه التكتيكي خلال السنوات الماضية.

وحقق برشلونة الفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت، على ملعب “كامب نو”، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري الإسباني بالموسم الجارى 2021-2022.

وقال تشافي، في تصريحات عقب المباراة: “بالنسبة لوضعنا الحالي انها 3 نقاط ذهبية، أعتقد رأينا بارسا جيدا، أتمنى أن يكون ذلك نقطة تحول، اليوم صعبنا المهمة على أنفسنا، رغم أننا سجلنا 3 أهداف لكن علينا التعلم في مثل أنواع هذه المباريات خصوصًا عندما نكون فائزين”.

وأضاف: “هناك عدة أمور تكتيكية كنا نتدرب عليها لكن لم ننجح في تطبيقها بعد، أنا مندهش أنه خلال السنوات الست الماضية فقدنا الكثير من الجوانب التكتيكية، أنا مندهش كيف فقدنا السيطرة على المباراة، يجب علينا أن نبقى مسيطرين على اللعبة إن كنا نريد مواصلة النمو”.

وتابع: “هناك غالبية كبيرة من اللاعبين الذين لا يفهمون التمركز، منذ أن كان عمري 11 سنة، فهمت وعملت بذلك، وهذا يكلف الكثير؛ لأن هناك لاعبين لا يعملون على لعبة التمركز، هذا أكثر ما يفاجئني”.

وأشاد بلاعبه الواعد جافي قائلا: “جافي مُذهل، شخصيته مذهلة وهو عمره 17, عندما أنا كنت في 17 كلفني الكثير، هنالك مستقبل مذهل مع جافي وأوراخو ونيكو وإريك وعبد الصمد، هذا هو مستقبل النادي لكي ينجح”.

بهذه النتيجة، يحتل برشلونة المركز السابع فى جدول ترتيب الدوري الإسبانى برصيد 27 نقطة، وقد تعادل في المباراة الماضية مع أوساسونا وخسر من ريال بيتيس في الجولة قبل الماضية، وكان آخر فوز للفريق الكتالونى على فياريال في نوفمبر الماضى.

أما نادي إلتشي فيقع فى المركز السادس عشر بجدول ترتيب الليجا برصيد 15 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: