رياضة عربية ودولية

تشيلسي يخطف فوزا قاتلا من نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

فاز فريق تشيلسي على ضيفه نيوكاسل يونايتد 1-0 مساء اليوم الأحد، ضمن الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج.

هدف قاتل

وسجل المهاجم الألماني كاي هافرتز هدف المباراة الوحيد لفريق تشيلسي في مرمى نيوكاسل في الدقيقة 89.

وهذه أول مباراة لتشيلسي على ملعب “ستامفورد بريدج” منذ تجميد أصول مالك النادي رومان أبراموفيتش، ما تسبب بقيود مشددة على النادي اللندني.

ترتيب الفريقين
وارتفع رصيد تشيلسي إلى 59 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي رصيد نيوكاسل 31 نقطة في المركز الرابع عشر.

تشكيل الفريقين
واعتمد مدرب تشيلسي توماس توخيل، على طريقة اللعب 3-4-3، حيث تواجد ميندي في حراسة المرمى، وفي الخط الخلفي كل من تريفوه تشالوباه وأندرياس كريستينسن وانتونيو روديجر، ووقف على طرفي الملعب حكيم زياش ومالانج سار، وتمركز جورجينيو ونجولو كانتي في وسط الملعب، فيما شغل كاي هافرتز مركز المهاجم الصريح، يإسناد من مايسون مونت وتيمو فيرنر.

وفي الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل إيدي هاو، إلى طريقة اللعب 5-4-1، حيث بدأ بالحارس دوبرافكا، وتكون الخط الخلفي من الخماسي خافيير مانكيو وفابيان شار وجمال لاسيليس ودان بورن ومات تارجيت، وتواجد على الجناحين كل من جايكوب ميرفي وميجيل ألميرون، فيما تمركز شين لونجستاف وبرونو جيمارايش، خلف المهاجم الصريح كريس وود.

ومن جهة أخرى رسا يخت فاخر يملكه صاحب نادي تشيلسي لكرة القدم، الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، الذي فرضت عليه بريطانيا عقوبات بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، قبالة سواحل مونتينيجرو أمس السبت، وفق ما أفادت وكالة “فرانس برس”.

وأبحر اليخت “سولاريس”، الذي يبلغ طوله 140 مترا، باتجاه ميناء بورتو مونتينيجرو على ساحل البحر الأدرياتيكي للدولة التي تقع في البلقان.

وذكرت وسائل إعلام محلية كانت تقوم بمراقبة سير اليخت على مواقع التتبع خلال الأيام الأخيرة، أن “سولاريس” غادر ميناء برشلونة الإسباني في 8 مارس.

وكان أبراموفيتش واحدا من سبعة رجال أعمال روس فرضت عليهم الحكومة البريطانية عقوبات على خلفية هجوم بلادهم على أوكرانيا ولقربهم من الرئيس فلاديمير بوتن.

حذت كندا حذو بريطانيا في اليوم التالي، حيث أعلنت أن أبراموفيتش وأربعة أشخاص آخرين “سيمنعون من التعامل مع كندا وسيتم تجميد أصولهم”.

ويشاع أن الملياردير الروسي البالغ 55 عاما يملك ستة يخوت، واعتاد أن يبحر قبالة مونتينيجرو وجارتها كرواتيا.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: