أخبار الرياضةرياضة عربية ودولية

تشيلسي يكتسح يوفنتوس برباعية تاريخية فى دورى أبطال أوروبا.. فيديو

اكتسح تشيلسي الإنجليزي نظيره يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 4 / 0، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب “ستامفورد بريدج”، ضمن مباريات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة من منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021 / 2022.

جاءت أهداف المباراة عن طريق تريفوه تشالوباه، ريس جايمس، كالوم هودسون أودوي، وتيمو فيرنر في الدقائق 25، 56، 58، و90 على التوالي.

وتسيّد تشيلسي المباراة تهديفياً بعدما تقدم في الشوط الأول بهدف لاعبه تشالوباه ما ساهم في تحقيق الانتصار بفارق كبير على البطل الإيطالي العريق في البطولات القارية.

بهذه النتيجة تصدر تشيلسي صدارة ترتيب المجموعة الثامنة في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة بعدما حقق الفوز الرابع فيما تلقى هزيمة واحدة وسجل 9 أهداف وتلقى هدف واحد.

فيما جاء يوفنتوس في المركز الثاني بجدول ترتيب دوري أبطال أوروبا برصيد 12 نقطة هو الآخر وبفارق الأهداف لصالح تشيلسي جمعهم من الفوز في 4 مباريات وخسارة واحدة وسجل 9 أهداف وتلقى 5 حتى الآن.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام اللاعبين سجل تشيلسي ثلاثة أهداف إنجليز مختلفة في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى (تريفوه شالوباه وريس جيمس وكالوم هدسون أودوي).

وأضافت الشبكة بات ريس جيمس (5 أهداف ، 5 تمريرات حاسمة) هو واحد من لاعبين فقط يسجلان أكثر من 5 أهداف ويساعدان أكثر من 5 أهداف في جميع المسابقات لأندية الدوري الممتاز هذا الموسم ، إلى جانب محمد صلاح (16 هدفًا ، 7 تمريرات حاسمة).

وشددت الشبكة أن بعمر 22 عامًا و 141 يومًا، تريفوه شالوبا بات أصغر لاعب يسجل في أول مشاركة له في دوري أبطال أوروبا مع تشيلسي منذ أوسكار في سبتمبر 2012 (21 عامًا و 10 أيام)، وأصغر لاعب إنجليزي منذ دانيال ستوريدج في سبتمبر 2010 (21 عامًا و 14 يومًا).

وخاض يوفنتوس مباراة اليوم، بدون أدني ضغوطات بعد أن حسم تذكرة التأهل إلي ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا من الجولة الماضية، عقب فوزه على زينيت الروسي بنتيجة 4-2.

فيما دخل تشيلسي المباراة بسلاح ذو حدين، الأول الثأر من اليوفي بعد الهزيمة أمامه بهدف في مباراة الذهاب، وإنتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الثامنة في تشامبيونزليج.

وجاء تشكيل تشيلسي كالتالي..
“ميندي، تشالوباه، تياجو سيلفا، روديجر؛ جيمس، كانتي، جورجينيو، تشيلويل؛ زياش، بوليسيك، هدسون أودوي”.
فيما يأتي تشكيل يوفنتوس كالتالي..
“تشيزني، كوادرادو، بونوتشي، دي ليخت، أليكس ساندرو؛ ماكيني، بنتانكور، لوكاتيللي، رابيوت؛ موراتا، كييزا.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: