رياضة محلية

تعادل سلبي بين منتخب مصر وغينيا في الشوط الأول

انتهى الشوط الأول من مباراة منتخب مصر أمام نظيره غينيا، بالتعادل السلبي في المباراة التي تجمعهما على ملعب استاد القاهرة، ضمن الجولة الأولى من تصفيات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

واضطر الجهاز الفني لـ منتخب مصر بقيادة إيهاب جلال، لإجراء تغيير في تشكيل الفراعنة لمواجهة غينيا، بخروج محمود تريزيجيه من التشكيل الأساسي بسبب إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال إجراء عمليات الإحماء، ليحل بدلا منه أحمد سيد زيزو.

سيطر منتخب مصر على مجريات الأمور منذ بداية المباراة، دون خطورة حقيقية على مرمى غينيا باستثناء تسديدة قوية من أحمد سيد زيزو وتسديدة أخرى من إمام عاشور، مرت خارج المرمى.

فيما كانت أخطر فرص منتخب مصر في الدقيقة 28، برأسية من محمود حمدي الونش بعد عرضية رائعة من عرو السولية، إلا أن الحارس الغيني تصدى للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 39، سدد عمر مرموش تسديدة رائعة من ركلة حرة على حدود منطقة الجزاء كانت في طريقها للمرمى، لولا تدخل حارس مرمى غينيا وإبعاد الكرة إلى ركلة ركنية، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

تشكيل منتخب مصر
وضم التشكيل كلا من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

الدفاع: أيمن أشرف – ياسر ابراهيم – محمود حمدي الونش – عمر جابر

الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – إمام عاشور

الهجوم: أحمد سيد زيزو – عمر مرموش – محمد صلاح

مباراة منتخب مصر الليلة أمام نظيره الغيني، الظهور الأول لمديره الفني الجديد، إيهاب جلال، الذي تولى منصب المدير الفني للفراعنة، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل عن الفريق عقب إخفاقه في التأهل لنهائيات كأس العالم 2022 التي تنطلق فعالياتها في قطر نوفمبر المقبل.

من ناحية أخرى، كرم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وجمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم، النجم العالمى “محمد صلاح” لاعب المنتخب الوطنى لكرة القدم ونادى ليفربول الإنجليزي ،مساء اليوم الأحد بإستاد القاهرة الدولى، بحضور الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، وذلك قبيل انطلاق مباراة المنتخب الوطنى أمام منتخب غينيا ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الإفريقية ٢٠٢٣ بكوت ديفوار.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: