الصحة والطب

«تقوي قلبك وتحميك من السرطان» .. فوائد تناول «بصلة»

يحتوي البصل على مجموعة كبيرة من المواد الطبيعية التي لديها القدرة على محاربة الأمراض وشفاء الجسم، وقد أدرك القدماء قيمة البصل جيدا، وكانوا يتناولونه بشكل أساسي ومنتظم فى حياتهم اليومية لحماية أنفسهم من الأمراض ومساعدتهم على الشفاء سريعا.

الأمراض والاضطرابات :

وطبقا لموقع «boldsky» فإن البصل جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية وأشارت أحدث الأبحاث حول فوائد البصل إلى أنه لديه القدرة على حماية الجسم من الأمراض والاضطرابات وأوصوا بتناوله يوميا بشكل أساسي بشكله الطبيعي أو مطبوخا فى الطعام وفى كلتا الحالتين سوف يستفيد الجسم من فوائده للصحة.

التجاعيد وخطوط الوجه :

فالبصل يمتلك خصائص قوية مضادة للالتهابات وتساعد على تعزيز المناعة بالجسم، كذلك فهو غني بفيتامين سى لحماية الجسم ومحاربة الأمراض المختلفة، كما أن تناول البصل يوميا يعمل على محاربة الالتهابات كذلك له فوائد جمالية حيث يبقي بشرة الوجه شابة ويبطئ ظهور الخطوط الدقيقة أو التجاعيد وبه عناصر لمحاربة حب الشباب ، كما أنه غني بالعناصر المضادة للأكسدة التي تساعد على حماية البشرة.

أمراض السكر والشرايين :

وأظهرت الأبحاث مؤخرا أن تناول البصل يوميا يعمل على الحفاظ على مستويات السكر فى الدم بشكل سليم، كما أن البصل له تأثيرا كبيرا على صحة القلب، فهو غني بالمواد المضادة للأكسدة والتي تساعد على منع تصلب الشرايين أو تجلط الدم، كما أن مركبات الكبريت الموجودة فى البصل تساعد على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الثلاثية.

الحماية من السرطان :

وأكد الخبراء أن وجود البصل دائما فى نظامك الغذائي اليوم يساعد فى الماية من الإصابة بالسرطان خصوصا سرطان الفم والقولون والمستقيم والكلي والبروستاتا والثدي . فالعناصر المضادة للأكسدة والكبريت فى البصل تساعد فى الوقاية من ذلك.

مهدئ طبيعي :

كما أن تناول البصل يساعد على النوم بشكل أفضل ويكافح القلق والاكتئاب، حيث يعتبر البصل مهدئا طبيعيا للجسم.

زر الذهاب إلى الأعلى