السياسة والشارع المصريعاجل

توفير كبسولات فيتامين جديد مجانًا لحديثي الولادة في مكاتب الصحة

كشف الدكتور محمد عبدالله رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بوزارة الصحة عن تحديث بروتوكول إعطاء الأطفال فيتامين أ وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف في تصريحات خاصة اليوم أن وزارة الصحة من خلال مكاتب الصحة المنتشرة في كل محافظات مصر تقدم خدمة إعطاء المواليد فيتامين أ مجانا عبارة عن كبسولة تعطي مع التطعيمات الأساسية.
وأشار إلي أن أهمية تناول الطفل فيتامين أ تتمثل في أنه يساعد علي النمو بشكل صحيح مؤكدا توفر فيتامين أ في بعض الخضراوات والفواكه منها الجزر والمشمش والبرقوق موضحا ان فيتامين أ مفيد للجلد ونمو الشعر.
وتابع حديثه بأنه يقدم جرعتين للأطفال من فيتامين أ في مكاتب الصحة مع التطعيمات الأساسية مجانا وتم تحديث بروتوكول إعطاء الأطفال فيتامين أ وفقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية وأصبح يحصل الطفل علي ٩ جرعات بداية من عمر ٦ شهور وجرعة اساسية إضافية كل ٦ شهور من عمره وهي متوفرة في مكاتب الصحة مؤكدا أنه يتلقاها الطفل مجانا وهي مهمة لنمو الطفل وسلامته الصحية.

وشدد رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصحية بوزارة الصحة على ضرورة حرص الأهالي علي إعطاء أطفالهم التطعيمات الأساسية وكذلك الفيتامينات خاصة وانها تتوفر بالمجان في مكاتب الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: