أخبار عالمية

تونس تواجه البرازيل فى موقعة قوية استعدادا لكأس العالم 2022

يخوض منتخب تونس مواجهة ودية من العيار الثقيل عندما يلتقى منتخب البرازيل بطل العالم 5 مرات، مساء اليوم الثلاثاء على ملعب بارك دي برانس في باريس، ضمن استعدادات المنتخبين لنهائيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم.

البرازيل ضد تونس

وستكون مواجهة بارك دى برانس فى الثامنة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة هى الثانية لتونس أمام البرازيل، بعد المباراة الأولى التى جمعت النسور والسامبا قبل نحو 50 سنة فى 6 يونيو 1973، عندما فازت البرازيل 4-1.

ويلعب منتخب تونس في نهائيات المونديال للمرة السادسة في تاريخها وتأمل في التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني.
وأوقعت قرعة كأس العالم 2022 المنتخب التونسي في المجموعة الرابعة، بجانب فرنسا وأستراليا والدنمارك، فيما جاء منتخب البرازيل على رأس المجموعة السابعة رفقة الكاميرون وصربيا وسويسرا.
أما البرازيل فتعتبر الوحيدة المشاركة بكل نسخ المونديال وتبحث عن الفوز بالنجمة السادسة.

البرازيل ضد تونس

وفازت تونس على جزر القمر 1-صفر ، في فرنسا بهدف طه ياسين الخنيسي ، فيما اكتسحت البرازيل غانا 3-صفر بسهولة في لوهافر الفرنسية، بهدفين من ريشارليسون وهدف لماركينيوس.
ويتواجد علي معلول نجم الأهلي مع ثنائي الزمالك سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي فى قائمة منتخب تونس خلال المعسكر الحالي، حيث أعلن جلال القادري مدرب الفريق، عن قائمة تضم 28 لاعبًا.
كان المنتخب التونسي تأهل رسميًّا إلى مونديال قطر 2022، بعد تصدره منافسات المجموعة الثانية في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم برصيد 13 نقطة، متفوقاً على منتخبات غينيا الاستوائية وزامبيا وموريتانيا، قبل تخطي عقبة مالي في الدور الحاسم إثر الفوز ذهابًا 1-0، والتعادل دون أهداف في مواجهة الإياب.

البرازيل ضد تونس

وينتظر معلول والجزيري والمثلوثي المشاركة في مباراة اليوم، سواء كأساسين أو على دكة البدلاء، من أجل أثبات احقيتهم للتواجد في القائمة النهائية والمشاركة في كأس العالم.
بينما يسعى جلال القادري، إلى منح الفرصة لأكبر عددٍ ممكنٍ من اللاعبين، بهدف تجربتهم قبل شهرين من انطلاق منافسات مونديال قطر 2022، قبل الإعلان عن القائمة النهائية.

تشكيل تونس المتوقع

ويتوقع أن يخوض  مدرب منتخب تونس المباراة لتشكيل مكون من : 
حراسة المرمى: بشير بن سعيد
الدفاع: علي معلول – منتصر الطالبي – بلال عيفة – حمزة المثلوثي
الوسط: عيسى لعدوني – فرجاني ساسي – إلياس السخيري
الهجوم: وهبي الخزري – طه ياسين الخنيسي – سيف الدين خاوي.

تشكيل البرازيل المتوقع

بينما من المتوقع أن يعتمد المدرب تيتي المدير الفنى للبرازيل على التشكيل التالي:
حراسة المرمى: إيدرسون
الدفاع: رينان لودي – ماركينيوس – تياجو سيلفا – إيدير ميليتاو
الوسط: رافينيا – فابينيو – لوكاس باكيتا
الهجوم: فينيسيوس جونيور – ريتشارليسون – نيمار 
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: