أخبار الرياضةرياضة عربية ودوليةكأس العالم 2022

تيتى: البرازيل تتذوق كرة القدم وسنلعب بتوازن بين الهجوم والدفاع

أكد تيتى المدير الفنى لمنتخب البرازيل، أن البرازيل تستطعم كرة القدم ولديها طبيعة خاصة لا بد من احترامها خلال احتفالها بالأهداف، ونتطلع لمواجهة صربيا، فى إطار الجولة الأولى من المجموعة السابعة فى كأس العالم 2022 المقامة حاليا فى قطر وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.
وقال تيتى خلال المؤتمر الصحفى لمواجهة صربيا: “يجب أن أكون قادرًا على تعزيز المزايا الفنية للاعبين مثل فينيسيوس، نيمار وتياجو هذا هو التحدي، والبرازيل لديها تقليد قوى، إنها تستطعم كرة القدم، و لديها شغف كرة القدم. لدى ضمير دقيق يمنحنى السلام للقيام بالعمل و يمنحنى فرصة أكبر للنجاح”.
وتابع تيتى: “لن أُحدد من سيلعب غداً، حتى لا أعطى الخصم فرصة المعرفة، ولدى القليل من الخبرة عن العالم العربى، جئت إلى هنا مرتين وأنا ممتن، والمناخ هنا له تأثيره، ولكن التبديلات تعطى فرصة لتغيير وتيرة اللعبة”.
وأضاف مدرب البرازيل: “التكيف مع خصائص الرياضيين. أنا أقوم بالاختيار، وهذا ليس بسبب حبى لبعض اللاعبين وكرهى للاخرين. يعود هذا إلى اختيار المدرب ودوره، لكن اللاعبين اختاروا أنفسهم أيضًا. فى كل نادٍ يتمتعون بطابع وجودة استثنائيتين”.
وأوضح: “لا أؤمن بملئ التشكيلة من المهاجمين أو المدافعين. أن نقطة التوازن هى فى خط الوسط، فى الحركات. وبعد ذلك، نعم، نريد فريق متوازن”.
وأضاف: “تحتوى المباريات على عنصر عاطفى قوى للغاية، خصوصا فى المباراة الأولى. إنها أكبر بطولة فى العالم، بتواجد أكبر الرياضيين فى العالم، وربما الرياضة الأكثر أثارةً فى العالم. لكن علينا أن نكون ما نحن عليه فى جوهرنا”.
وعن احتفال اللاعبين بالرقص بعد التسجيل، قال: “إنها الطبيعة، احترام الثقافة، طريقة الوجود. إنه ليس تحقيرًا فى عيب شخص ما. إنها سمة من سماتنا، تمامًا كما نحترم ثقافات البلدان، نحترم ثقافاتنا. إنها فرحة، الهدف أعظم لحظة. طريقتنا هى احترام الخصم، ولكن أيضًا احترام أنفسنا”.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: