منوعاتعاجلعلوم وتكنولوجيا

تيك توك يتفوق على فيسبوك ويصبح الأعلى تحميلا في 2020

حصل تطبيق الفيديوهات القصيرة الصينى  TikTok  تيك توك على المركز الأول فى التطبيقات الأكثر تحميلا فى عام 2020 ، حيث حقق إيرادات وصلت إلى 112 مليار دولار أمريكي، واستطاع التفوق على تطبيق فيسبوك. 
 
وبحسب تقرير من App Annie فإن تيك توك استطاع أن يحقق نموا هائلا فى السنوات الأخيرة جعلته يصبح التطبيق الأكثر تحميلا للعام ، حيث استطاع أن يقفز 3 مراتب فى التصنيف السنوى للتطبيقات ويتفوق على تطبيقات فيسبوك وواتسآب. 
 
ووصل تحميل التطبيقات فى العالم إلى حوالى  130 مليار تحميل للتطبيقات فقط خلال العام الحالى  2020 بزيادة قدرها  10٪ مقارنة بالعام الماضى 2019 ، حيث يرجع السبب الرئيس لزدياد استخدام التطبيقات الإجراءات التى خلفها فيروس كورونا، كوفيد-19 ، منذ تفشيه فى بداية العام، خاصة إجراءات  الدراسة والعمل من المنزل. 
 
وزاد الوقت الذي يقضيه الأشخاص في استخدام  التطبيقات في 2020  بشكل ملحوظ ، حيث زاد الوقت فى قضاء تطبيقات الأعمال بنسبة 200٪ على أساس سنوي ، وتطبيقات بث الفيديو بنسبة 40٪ ، والألعاب 35٪ ، وتطبيقات التمويل والتسوق 25٪ ، وتطبيقات التواصل الاجتماعي 20٪ .
 
كما شهد تطبيق  Zoom زووم لمكالمات الفيديو زيادة هائلة حيث زاد نموهالتطبيق بمقدار 219 موقعًا في القائمة الأكثر تنزيلًا إلى أن وصل إلى المركز الرابع.
 
وواجه تطبيق تيك توك  فترة شديدة الصعوبة فى الولايات المتحدة بعدما هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بحظره فى البلاد، ومؤخرا جددت إدارة الرئيس ترامب تحذيرها بأن لديها سلطة حظر استخدام الأمريكيين لتطبيق تيك توك،  حيث قدمت دعوى قضائية توضح فيها أن تطبيق تيك توك يمثل تهديدًا للأمن القومي بسبب علاقته بالحكومة الصينية.  
زر الذهاب إلى الأعلى