عاجل

جونسون: الإغلاق سيستمر حتى منتصف فبراير وتطعيم الفئات ذات الأولوية باللقاح

عدد المشاهدات: 96
بوريس جونسون

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، انتقال المدارس الابتدائية والثانوية والكليات فى جميع أنحاء إنجلترا إلى التدريس عن بُعد اعتبارًا من الغد، باستثناء أطفال العاملين الرئيسيين والأطفال الضعفاء، مضيفا: ليس بسبب أن المدارس غير آمنة، وإنما لأن الأطفال يمكن أن يكونوا “ناقلين” للعدوى.

وأكد جونسون أنه لا يزال من غير المحتمل أن يتأثر الأطفال بمتغير كورونا الجديد، مضيفا خطابه، أن وتيرة التطعيم تتسارع مع طرح لقاح AstraZeneca الجديد اليوم.

وقال جونسون: “حتى منتصف فبراير إذا سارت الأمور على ما يرام، تتوقع الحكومة أن تكون قد قدمت الجرعة الأولى للجميع في الفئات الأربع ذات الأولوية القصوى، وإذا أعطينا هذه المجموعات الأربع الجرعة الأولى، فسنكون قد أبعدنا عددًا كبيرًا من الأشخاص عن مسار الفيروس”.

وأكد: “إذا لم يتغير فهمنا للفيروس، سيستمر طرح اللقاح في النجاح، إذا تراجعب الوفيات، ولعب الجميع دورهم وفقًا للقواعد، ربما نتمكن من الخروج من الإغلاق بعد نصف شهر فبراير، ثم ستبدأ المناطق في التراجع “بحذر” على سلم المستويات من القيود.

وقال جونسون: “الآن أكثر من أى وقت مضى” من الضروري اتباع القواعد، وسيجتمع البرلمان عن بُعد في وقت لاحق من ذلك اليوم.

وأكد جونسون: “مع كل ضربة لقاح في أذرعنا، فإننا نقلب الاحتمالات بعيدًا عن كوفيد ولصالح الشعب البريطاني”، مشيرا إلى أن النهاية تلوح في الأفق، ونحن نعرف “بالضبط كيف سنصل إلى هناك.”