جيرو يتقدم لتشيلسي علي حساب أتليتكو مدريد بمقصية رائعة

عدد المشاهدات: 34

تقدم فريق تشيلسي الإنجليزي على مضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني بنتيجة 1-0، خلال المباراة التي تجمع الفريقين حاليا في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام على ملعب “أرينا ناسيونالا” في العاصمة الرومانية بوخارست، بدلا من ملعب “واندا متروبوليتانو” معقل أتلتيكو مدريد فى العاصمة الإسبانية، وذلك بعد قرار الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، نظرا لإجراءات فيروس كورونا المشددة في إسبانيا على الوافدين من خارج البلاد.

وجاء هدف تشيلسي عن طريق المهاجم الفرنسي أوليفيه جيرو فى الدقيقة 68 من زمن اللقاء من ضربة مقصية رائعة سكنت على يمين أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد، قبل أن يلغيه الحكم بداعى التسلل، ولكن تقنية الفيديو “فار” احتسبته.

ويخوض أتلتيكو مدريد مواجهة تشيلسى بعدما تأهل لدور الستة عشر من دورى الأبطال بعد احتلاله وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط خلف بايرن ميونخ صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة، بينما تصدر تشيلسي المجموعة الخامسة برصيد 14 نقطة.

وجاءت تشكيلة فريق أتلتيكو مدريد كالتالي: أوبلاك، يورينتي، سافيتش، فيليبي، هيرموسو، كوريا، كوكي، ساول، ليمار، جواو فيلكس، لويس سواريز.

بينما جاءت تشكيلة تشيلسي كالتالي: ميندي – روديجر – كريستينسن – أزبيلكويتا – ألونسو – جورجينهو – كوفاسيتش – أودوي – ماونت-  فيرنر – جيرو.

وتكشف الإحصائيات أن أتلتيكو مدريد واجه تشيلسى 7 مرات سابقة، حيث حقق الروخى بلانكوس الفوز في مباراتين ومثلهما لصالح البلوز، بينما انتهت 3 مباريات بينهما بالتعادل.

ومن المقرر أن تقام مواجهة الإياب الحاسمة بين فريقى تشيلسي ضد أتلتيكو مدريد، على ملعب “ستامفورد بريدج” معقل البلوز بالعاصمة البريطانية “لندن”، يوم 17 مارس المقبل.