عاجل

حزب أبناء مصر يطعن على قرار استبعاد قائمة الصعيد بانتخابات النواب

عدد المشاهدات: 102

أعلن المستشار إيهاب وهبي، مساعد الأمين العام لحزب أبناء مصر وعضو المفوضية العليا للانتخابات بالحزب، أن الممثل القانوني لقائمة أبناء مصر والمستقلين لقائمة جنوب ووسط الصعيد قدم اليوم صحيفة الطعن بمجلس الدولة، بعد أن تم معرفة أسباب رفض قبول القائمة، والتي تنحصر في خلو بعض الملفات من أوراق تم مراجعتها واستكمالها بالفعل.

وأشار وهبي، إلى أن الطعون على قرارات الهيئة الوطنية للانتخابات، تختص بنظرها المحكمة الإدارية العليا بالفصل فيها، وفقا للمادة (210) من الدستور، والتي تنص على أن المحكمة الإدارية العليا تختص بالفصل فى الطعون على قرارات الهيئة الوطنية المتعلقة بالاستفتاءات والانتخابات الرئاسية والنيابية ونتائجها، ويكون الطعن على انتخابات المحليات أمام محكمة القضاء الإداري.

وتابعت: “ونصت المادة 12 من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات رقم 198 لسنة 2017 على أنه يحق لكل ذي شأن، الطعن على قرارات الهيئة خلال 48 ساعة من تاريخ إعلانها”.

واختتمت: “أن المادة (13) من قانون الهيئة، نصت على أن تفصل المحكمة المختصة في الطعون على قرارات الهيئة بحكم نهائي غير قابل للطعن فيه، خلال 10 أيام من تاريخ قيد الطعن، دون العرض على هيئة مفوضى الدولة ويتم تنفيذ الحكم بمسودته ودون إعلان”.

الوسوم:, , ,
الوسوم:, , ,
%d مدونون معجبون بهذه: