حل أزمة تصريح الطيران .. الزمالك يصل السنغال بعد رحلة أستمرت 24 ساعة

عدد المشاهدات: 51

وصلت بعثة فريق الزمالك إلى السنغال بعد ما يقرب من 24 ساعة، حيث غادرت البعثة القاهرة أمس في السابعة مساءً، لمواجهة فريق تونجيت السنغالى في الجولة الثانية لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

الزمالك كان غادر القاهرة على متن طائرة خاصة فى السابعة مساء أمس، السبت، وكان من المفترض أن تستغرق الرحلة من القاهرة إلى السنغال قرابة الثمانى ساعات، إلا أن عدم وجود تصريح بالطيران عبر الخطوط الجوية الموريتانية أدى لهبوط الطائرة فى الجزائر.

وتوجهت بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك من مطار الجزائر إلى السنغال عبر الخطوط الجوية المالية، بعدما تأزم وصول البعثة إلى السنغال عبر المجال الجوى الموريتانى، الأمر الذى تسبب فى زيادة مدة الرحلة لخمس ساعات، وسيضطر الجهاز الفنى بقيادة البرتغالى جايمى باتشيكو لإجراء تعديل على برنامج الفريق فور الوصول.

وأصدرت إدارة نادي الزمالك بيانًا رسميًا وجهت خلاله الشكر لوزارات الخارجية والرياضة والطيران بعد حل أزمة سفر الفريق إلى السنغال التي أثيرت خلال الساعات الماضية.

وجاء نص البيان كالتالي:

قامت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك خلال الساعات الماضية بتشكيل لجنة طارئة لإدارة أزمة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأخيرة.

وكان فريق الكرة بالنادي عالقًا بالجزائر وسط رفض دخول الطائرة الخاصة بالنادي للمسار الجوي من الجزائر للسنغال قبل أن تتدخل إدارة الزمالك بعمل اتصالات مع كل الجهات المسئولة لحل الأزمة.

وتؤكد إدارة النادي استجابة الجهات المسئولة لاتصالات النادي وتضافر الجهود لحل أزمة الفريق خاصة أنه يمثل مصر في البطولة الأفريقية وأسفرت تلك الجهود عن حل الأزمة.

وتتوجه اللجنة بخالص الشكر والتقدير للسادة وزراء الخارجية والشباب والرياضة والطيران المدني على جهودهم في حل الأزمة.

كما تعرب اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك عن ثقتها بالفريق وقدرته على العودة من السنغال بنتيجة إيجابية.

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي لمواجهة تونجيث السنغالي في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا والمقرر لها الثلاثاء المقبل.

وأعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة انتهاء أزمة بعثة الزمالك وتوجه الطائرة الخاصة للفريق إلى السنغال لمواجهة تونجيث السنغالي يوم الثلاثاء، في الجولة الثانية لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، جاء ذلك عقب الاتصال الهاتفي الذي تلقاه وزير الشباب والرياضة من محمد منار وزير الطيران المدني حيث أبلغه بانتهاء الأزمة، وذلك في ضوء الاتصالات المكثفة التي قام بها وزير الشباب والرياضة مع كل من وزيري الطيران المدني والخارجية لحل أزمة فريق نادي الزمالك بعد أن رفضت سلطات موريتانيا مرور طائرة النادي الخاصة عبر مجالها الجوي، للتوجه إلى السنغال، وتواجد بعثة الزمالك بالجزائرانتظاراً لحل الأزمة.

وعبر وزير الشباب والرياضة عن تقديره لدور وزارة الطيران المدني والخارجية المصرية، والتدخل السريع لإنهاء أزمة سفر فرق الزمالك إلى السنغال عبر الطائرة الخاصة بهم، مشيراً إلى التعاون المثمر وتضافر الجهود بين مؤسسات الدولة المختلفة في دعم البعثات المصرية وحل أي مشكلة قد تواجههم.

وتمني وزير الرياضة التوفيق للاعبي نادي الزمالك في مباراتهم أمام تونجيت السنغالي في دوري أبطال أفريقيا، وتحقيق نتيجة إيجابية، والفوز بالمباراة.