السياسة والشارع المصريعاجل

حماة وطن: أحزاب “دعم مصر” ستحتفظ بهيئتها البرلمانية واللائحة غير ملزمة

أكد اللواء أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة وطن، أن الاجتماع الذى جمع اللواء سامح سيف اليزل رئيس ائتلاف دعم مصر، وعدد من رؤوساء الهيئات البرلمانية للأحزاب وعدد من النواب المستقلين، هدفه التأكيد على وحدة الصف وإزالة كل النقاط التى كانت مثار اهتمام الأحزاب خلال المرحلة الماضية.

وأضاف أبو المجد أن الاجتماع تم التأكيد فيه على عدد من النقاط الخاصة باللائحة التنظيمية للائتلاف، وأن اللائحة غير ملزمة لأى من الاعضاء وأنها مجرد عمل تنظيمى وتنسيقى بين النواب وبعضهم، مشيرا إلى أن المرحلة الحالية تحتاج إلى توحيد الصفوف من أجل الخروج بتشريعات وقوانين تساهم فى قيام الدولة وتحقيق الأهداف المرجوة من البرلمان .

وشدد على أن كل أحزاب الائتلاف ستحتفظ بهيئتها البرلمانية، وسيتم إلغاء بند هيئة برلمانية للائتلاف من اللائحة التنسيقية له، مشيرا إلى أنه كان أحد أسباب رفض عدد من الاحزاب للانضمام فى الائتلاف.

وقال أبو المجد، إنه تم دعوة الأحزاب التى أعلنت انسحابها، للعودة مرة اخرى والانضمام للائتلاف، مؤكدا أن الهدف منه هو أن يكون هناك تنسيق داخل البرلمان بين النواب والكتل البرلمانية بما يخدم الفصل التشريعي للبرلمان ويساهم فى تيسير عملية إصدار القوانين التى تساهم فى نهوض الدولة.

زر الذهاب إلى الأعلى