السياسة والشارع المصريعاجل

خالد فهمى:السيسى يلقى كلمة الرؤساء الأفارقة بـ”التغير المناخى”

قال الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة المصرية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى يلقى غدًا كلمة لجنة الرؤساء الأفارقة، فى اجتماع التغير المناخى، مضيفًا أنه تمت مناقشة مبادرتين تم إنجازهما بحكم رئاسة مصر للجنة. وأشار “فهمى ” إلى أنه سيتم انعقاد اجتماع لجنة رؤساء الحكومات الأفريقية المعنية بالتغير المناخى، غدًا الجمعة، بالجمعية العامة للأمم المتحدة، والتى سيترأسها الرئيس السيسى.

وردًا على سؤال عن ملامح كلمة الرئيس السيسي، قال الوزير”أفضل إعلان المتحدث باسم الرئاسة كلمة “السيسي”.

جدير بالذكر أن الاجتماعات ستتضمن اجتماع للجنة رؤساء الحكومات الأفريقية المعنية بالتغير المناخى موضحًا أن هذه اللجنة يرأسها رئيس الجمهورية، مضيفًا أنه سيقوم بعرض تقرير عن الأعمال والمبادرة الخاصة بالطاقة المتجددة بأفريقيا والمبادرة الخاصة بتمويل عمليات التكيف مع الآثار المناخية على الرؤساء لمناقشته كى يقروا بقرارات فى هذا الشأن ثم تستكمل مصر المشوار.

تابع: “أن الاجتماعات مهمة جدًا بالنسبة لمصر قائلاً: “نحن نمثل أفريقيا نتحدث باسم القارة السمراء كاملة وهذا يدل على دورنا المهم بالمنطقة ويجب أن تكون مصالحنا متفقة مع المصالح الأفريقية فنحن نريد أن يكون هناك وحدة فى الرأى ووحدة فى الموقف بين الدول الأفريقية كى نستطيع تحقيق مصالحنا الاقتصادية فى المفاوضات”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: