السياسة والشارع المصريعاجل

خبير أرصاد يحذر من شبورة وأمطار خفيفة ومتوسطة حتى السبت

أكد وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، على فرص سقوط أمطار خفيفة اعتبارًا من مساء اليوم، الخميس، وحتى صباح السبت على السواحل الغربية للبلاد بالإضافة إلى أمطار متوسطة إلى غزيرة على محافظات الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.
ونصح سعودي المحافظات باتخاذ الحذر من الشبورة المائية الكثيفة فى الصباح الباكر على الطرق.

كما حذر من برودة الطقس ليلا على كافة الأنحاء، مطالبًا بتجنب مزاولة كافة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر يومي السبت والأحد.

الأمطار خفيفة ومتوسطة

وكتب وحيد سعودي تدوينة على الفيس بوك قال فيها: “متابعة لحالة الطقس المتوقعة بإذن الله تعالى بعد المتابعة لآخر إصدارات النماذج العددية الخاصة بحالة الطقس تشير إلى فرص سقوط أمطار خفيفة اعتبارًا من مساء اليوم وحتى صباح السبت على السواحل الغربية للبلاد (السلوم وسيدي برانى ومطروح والإسكندرية)”..

انعدام سقوط الأمطار

وتابع “انعدام لفرص سقوط الأمطار على كافة أنحاء الجمهورية اعتبارا من بعد ظهر الإثنين المقبل”.
وقال سعودي: “سبب التأخير للنطق بسقوط هذه الأمطار للتأكد من خلال أخر إصدارات النماذج العددية لأن التوزيعات الضغطية فى تغيرات مستمرة وسريعة خلال فصل الخريف على مصر”.
وأضاف “إذا حدث أى تغيير فى التوزيعات الضغطية خلال الساعات القادمة سوف أقوم بالمتابعة بإذن الله وسوف يتم تغيير هذا التنبؤ وشكرًا”.

نصائح لتجنب الطقس السيء

ونصح محافظات الصعيد قائلا: “بناء على ما تقدم نصيحتى لمحافظات الصعيد فى المقام الأول القيادة بهدوء على الطرق ويفضل وجود غطاء للرأس شمسية أو كاب قبل الخروج من المنازل”.
ووجه نصيحة لكل المحافظات المصرية قائلًا: “نصيحتى لباقى المحافظات اتخاذ الحذر من الشبورة المائية الكثيفة فى الصباح الباكر على الطرق. التحذير من برودة الطقس ليلا على كافة الأنحاء. يجب تجنب مزاولة كافة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر الأحمر يومى السبت والأحد المقبلين.

وقال: “هذا التنبؤ الجوي قابل للتعديل فى حال حدوث أى تغيرات جوهرية فى التوزيعات الضغطية”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: