أخبار مصرالسياسة والشارع المصريعاجل

خلال 90 يومًا.. البت فى طلبات التراخيص والاعتمادات بقانون البيانات الشخصية

تُنشأ هيئة عامة اقتصادية تسمى “مركز حماية البيانات الشخصية” وذلك وفقا للقانون رقم 151 لسنة 2020 بإصدار قانون حماية البيانات الشخصية، وتتبع الوزير المختص، وتكون لها الشخصية الاعتبارية ، ويكون مقرها الرئيس محافظة القاهرة أو إحدى المحافظات المجاورة لها، وتهدف إلي حماية البيانات الشخصية وتنظيم معالجتها وإتاحتها ، ولها في سبيل تحقيق أهدافها أن تباشر جميع الاختصاصات المنصوص عليها بهذا القانون.

وفيما يلى نستعرض البت فى طلبات التراخيص والتصاريح والاعتمادات  وفقا لما وردت فى نص القانون.

تقدم طلبات التراخيص والتصاريح والاعتمادات علي النماذج التي يضعها المركز مشفوعة بجميع المستندات والمعلومات التي يحددها ، مع تقديم ما يثبت قدرة المتقدم المـالية وقدرته علي توفير وتنفيذ المتطلبات والمعايير الفنية المقررة ، ويبت في الطلب خلال مدة لا تجاوز تسعين يومًا من تاريخ استيفائه لجميع المستندات والمعلومات وإلا اعتبر الطلب مرفوضًا.

ويجوز للمركز طلب بيانات أو وثائق أو مستندات أخري للبت في الطلب ، كما يكون له الحق في طلب توفير ضمانات إضافية لحماية البيانات الشخصية إذا تبين عدم كفاية الحماية المبينة بالمستندات المقدمة إليه . كما يجوز للمتحكم أو المعالج الحصول علي أكثر من ترخيص أو تصريح وفقًا لنوعية البيانات الشخصية المتعامل عليها .

ويجوز للمركز ، وفقًا لاعتبارات المصلحة العامة ، تعديل شروط الترخيص أو التصريح بعد إصداره في أي من الحالات الآتية :

– الاستجابة إلي الاتفاقيات الدولية أو الإقليمية أو القوانين الوطنية ذات الصلة .

– بناءً علي طلب المرخص له .

– اندماج المتحكم أو المعالج مع آخرين داخل جمهورية مصر العربية أو خارجها .

– إذا كان التعديل ضروريًا لتحقيق أهداف هذا القانون .

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: