دايلي ميل :اتهام الرئيس “ترامب” بعرقلة جهود مكافحة وباء كورونا

عدد المشاهدات: 67
دايلي ميل اتهام الرئيس ترامب بعرقلة جهود مكافحة وباء كورونا

نشرت صحيفة (دايلي ميل ) البريطانية مقال ذكرت خلاله أن عضو البرلمان البريطاني ورجل الأعمال” ناظم الزهاوي ” قد اتهم الرئيس ” ترامب” بـتقويض وعرقلة جهود مكافحة وباء فيروس كورونا، موضحة أن ذلك الاتهام يأتي بعد إعلان الرئيس “ترامب ” عن شرائه ما يقرب من المخزون العالمي بالكامل من دواء ريمديسيفير ، وهو واحد من دوائين معتمدين لعلاج فيروس كورونا في العديد من الدول.

و نقلت الصحيفة تصريحات ” الزهاوي ” التي أدلى بها لقناة سكاي نيوز البريطانية والتي أكد خلالها أن قرار الرئيس الأمريكي يجعل باقي العالم يتنافس على الدواء، وأنه من الأفضل العمل معاً بدلاً من العمل ضد الدول الأخرى.

كما ذكرت الصحيفة أن شركة جلعاد الأمريكية المنتجة للدواء قد كشفت بالأمس أن الولايات المتحدة اشترت أكثر من (500) ألف جرعة من دواء ريمديسيفير وهو ما يشكل إجمالي العرض العالمي لشهر يوليو و(90 %) من حصص شهر أغسطس وسبتمبر ، موضحة أن قرار الرئيس “ترامب” يعني أن المرضى في المملكة المتحدة وأوروبا قد لا يتمكنون من الوصول إلى الدواء حتى الخريف.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة جلعاد قد أعلنت في وقت سابق من هذا الأسبوع أنها ستفرض على حكومات الدول المتقدمة مبلغ (390) دولار لكل زجاجة من الدواء، موضحة ان معظم المرضى قد يحتاجون إلى (6) زجاجات، أي ما يعادل (2340) دولار لكل مريض.

حيث نقلت الصحيفة تصريحات وزير الصحة الأمريكي التي أكد خلالها على أن الرئيس “ترامب ” قد أبرم صفقة رائعة لضمان حصول الأمريكيين على أول علاج معتمد لـفيروس كورونا، وأنه يريد أن يضمن حصول أي مريض أمريكي للدواء عند الضرورة، مضيفاً أن الإدارة الأمريكية تبذل كل ما في وسعها لمعرفة المزيد عن العلاجات لإنقاذ المصابين بفيروس كورونا.

الوسوم:, , ,
الوسوم:, , ,
%d مدونون معجبون بهذه: