عاجل

دراسة حديثة: قتل الفئران والقطط المتوحشة يعزز إنقاذ الحيوانات المهددة

عدد المشاهدات: 275

كشفت دراسة بريطانية حديثة عن أن قتل الفئران والقطط المتوحشة فى 169 جزيرة بجميع أنحاء العالم، سيساهم في إنقاد عُشر أكثر الأنواع تهديدًا، وجاء من ضمن الجزر التي حددتها الدراسة 20 جزيرة من الأراضى البريطانية.

ووفقًا لما ذكره موقع “ديلى ميل” البريطانى، أوضح البحث الذى رعته جمعية الطيور العالمية أن الحيوانات غير الأصلية تقتل الطيور البحرية المهددة بالانقراض والسحالى والضفادع.

وقال الدكتور نايك هولمز، المؤلف الرئيسي للدراسة التي أجريت على جزيرة آيلاند كونسيرفيشن: “إن القضاء على الثدييات الغازية وسيلة قوية لإزالة تهديد رئيسي على أنواع الجزر ومنع الانقراض والحفاظ على التنوع البيولوجي”.

وفحصت الدراسة التي نشرت في مجلة PLOS One توزيع نحو 1،184 من الطيور والثدييات والزواحف والبرمائيات الأصلية المعرضة لخطر شديد و184 من الثدييات غير الأصلية على 1،279 جزيرة في جميع أنحاء العالم.

وقد وضعت قائمة تضم 169 جزيرة يمكن أن تبدأ فيها خطط الاستئصال من عام 2020 أو 2030 ، بناءً على خطر انقراض الأنواع المحلية وتأثير الحيوانات الغازية والجدوى الفنية والسياسية لمثل هذا البرنامج، و تم تحديد 107 جزيرة أخرى من الممكن بدء تنفيذ برنامج الاستئصال بها بحلول عام 2020، لاستعادة الجزر لروعتها السابقة كما أفاد بعض الباحثين.

الوسوم:,
الوسوم:,
%d مدونون معجبون بهذه: