رياضة عربية ودولية

دوري أبطال أوروبا.. نابولى فى ضيافة أياكس للحفاظ على صدارة المجموعة

يستضيف فريق أياكس أمستردام الهولندي نظيره نابولي الإيطالي فى التاسعة مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب يوهان كرويف أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

ويأمل أياكس أمستردام الهولندي استغلال عاملي الأرض والجمهور خلال مباراة ضد نابولي الإيطالي لخطف النقاط الثلاث، باعتبار الفوز اليوم سيكون دفعة قوية للمنافسة والحصول على بطاقة التأهل إلى الدور التالي، ولا تقبل المباراة القسمة على اثنين، خصوصا فى ظل بوجود منافس ثالث قوي اسمه ليفربول، الذي يلتقي مع جلاسكو رينجرز صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولي.

ويدخل أياكس، صاحب أربعة ألقاب آخرها عام 1995، بعد ثلاث مباريات لم يتذوق فيها طعم الفوز في مختلف المسابقات (خسارتان وتعادل)، وتخليه عن صدارة الدوري الهولندي لصالح ألكمار.

ويقع أياكس الهولندي ونابولي الإيطالي فى المجموعة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا، مع كل من فريق ليفربول الإنجليزي ورينجر الأسكتلندي.

ويسعى نابولي لمواصلة عروضه الجيدة هذا الموسم في مختلف المسابقات، من خلال حصد الفوز فى مباراة اليوم، من أجل الحفاظ على صدارة المجموعة وحجز بطاقة التأهل مبكرا.

وحقق نابولي فوزين كبيرين فى النسخة الحالية من دوري الأبطال على ضيفه ليفربول الإنجليزي وصيف الموسم الماضي 4-1 ومضيفه رينجرز الأسكتلندي 3-صفر.

ويحتل نابولي الإيطالي صدارة المجموعة الأولى برصيد  6 نقاط، فيما يأتي ليفربول الإنجليزي وصيفا بـ 3 نقاط، ثم أياكس أمستردام الهولندي ثالثا بنفس الرصيد  3 نقاط، ويتذيل جلاسكو رينجرز الإسكتلندي المجموعة بلا رصيد من النقاط.

واستعد نابولي، الساعي للقبه الأول فى دوري أبطال أوروبا، جيداً لمباراة اليوم، الثلاثاء، بفوزه الكبير على ضيفه تورينو 3-1 السبت الماضي في الدوري الايطالي.
وابتعد نابولي بصدارة ترتيب الدورى الايطالي والمركز الاول برصيد 20 نقطة، جمعها من 8 مباريات حيث فاز في 6 مباريات وتعادل في مواجهتين ولم يذق طعم الخسارة هذا الموسم.
زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: