أخبار العالمأخبار عربية و إقليميةخاص الحدث الآنعاجل

ديفينس ويب : القوات الجوية الملكية تنفذ تدريباً في مصر للمرة الأولي منذ (20) عاماً

ذكر موقع (ديفينس ويب) المختص بالشئون العسكرية أن طائرات (تايفون) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني (RAF) المنتشرة حالياً في شرق البحر المتوسط ​​شاركت مع القوات الجوية المصرية في تدريب هو الأول منذ (20) عاماً، مشيراً إلى أنه وفقاً لما أعلنه سلاح الجو الملكي، فقد انضمت طائرات (تايفون) – المنتشرة حالياً كجزء من الجناح الجوي الاستكشافي رقم (903) – لطائرات (إف-16) التابعة للقوات الجوية المصرية خلال تدريب النجم الساطع 2021، مشيراً إلى أن التدريب شهد أيضاً مشاركة طائرات (إف-16) من القوات الجوية اليونانية، وطائرات (إف-15/ إف-16 / سي-130 / بي-52) من القوات الجوية الأمريكية.

ونقل الموقع عن قائد الجناح الجوي الاستكشافي البريطاني (903) قوله: “تعتبر تدريبات مثل النجم الساطع 2021 أمراً حيوياً لأننا نطور ونحافظ على قابلية التشغيل البيني مع شركائنا في التحالف حتى يكون سلاح الجو الملكي فعالاً حقاً في العمليات في جميع أنحاء الشرق الأوسط .. يتطلب الطيران مع القوات الجوية الأخرى تخطيطاً مكثفاً وقد ضمنت مساهمات أفراد الجناح الجوي الاستكشافي 903 تنفيذ التدريب بأمان ونجاح“.

كما أشار الموقع إلى أن معظم الطائرات المشاركة حلقت من قاعدة غرب القاهرة الجوية، لكن طائرات (تايفون) التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني حلقت من قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني في اكروتيري بجزيرة قبرص، كما حلقت طائرات (Voyager) لتقديم خدمات التزود بالوقود جواً لطائرات سلاح الجو الملكي.

و نقل الموقع عن قائد المجموعة الجوية الاستكشافية (83) العميد “سيمون ستراسدين” قوله: “لقد سررت باستضافة المصريين لنا خلال هذا التدريب المهم مع شركاء إقليميين، وبصرف النظر عن الخبرة العظيمة للتدريب والطيران مع دول أخرى، من الضروري أن نواصل لعب دور نشط في استقرار المنطقة وإظهار التزامنا تجاه الشرق الأوسط”.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: