رئيس الأركان يشهد إحدى مراحل المناورة “بدر 2019”

عدد المشاهدات: 165

شهد الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إحدى مراحل المناورة “بدر 2019″، التي تنفذها وحدات الجيش الثالث الميداني بالتعاون مع الأفرع الرئيسية والتي تستمر لعدة أيام، وذلك في إطار الخطة السنوية للتدريب القتالى لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة وبالتزامن مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى السابعة والثلاثين لتحرير سيناء.

وتضمنت المرحلة عرض الفكرة التكتيكية للمناورة وملخص الأعمال السابقة، كما شملت المرحلة إدارة أعمال قتال الأسلحة المشتركة وكافة عناصر تشكيل المعركة لتحقيق المهام المخططة في التوقيتات المحددة.

وقام الفريق محمد فريد بفرض عدد من المواقف التكتيكية الطارئة خلال إدارة المرحلة لقياس قدرة القادة على مختلف المستويات في مجابهة المتغيرات الحادة في سير أعمال القتال.

وأكد ضرورة البعد عن النمطية في التنفيذ وابتكار أساليب جديدة تساعد على سرعة تحقيق المهام في التوقيتات المحددة.

ونقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، للعناصر المشاركة والمشاهدين.

كما ناقش عددًا من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية في المرحلة وأجاب عن استفساراتهم ونقل الخبرة لهم، وأثنى على الأداء المتميز للعناصر المشاركة وما وصلت إليه من مهارات ميدانية وقتالية مكّنتها من تنفيذ كافة المهام المخططة والطارئة بقدرة وكفاءة عالية.

وحضر المرحلة عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من دارسى الكليات والمعاهد العسكرية.

%d مدونون معجبون بهذه: