أخبار عالميةعاجل

رئيس البرازيل: “عارف طريقة حل حرب روسيا وأوكرانيا لكن مش هقولها لحد” 

قال الرئيس البرازيلي، جاير بولسونارو، اليوم الخميس، إنه يعرف كيف يمكن “حل” أزمة الحرب بين روسيا وأوكرانيا، مشيرا إلى أنه سيقدم اقتراحاته إلى نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال اتصال هاتفي يجمع بينهما الأسبوع المقبل.

الرئيس البرازيلي
وأضاف بولسونارو للصحفيين أثناء زيارة لولاية مارانهاو بشمال شرق البلاد “سأقول له رأيي وما أعتقده.. أعرف كيف يمكن حل هذه الأزمة. لكنني لن أخبر أحدا”، وذلك حسبما نقلت وكالة رويترز.

وتابع الرئيس البرازيلي: “إن حل هذه القضية سيكون مثل الطريقة التي انتهت بها حرب الأرجنتين مع المملكة المتحدة في عام 1982”.

مكالمة هاتفية
ومن المقرر أن يجري بولسونارو مكالمة هاتفية في 18 يوليو مع زيلينسكي، مضيفا أن الزعيم الأوكراني هو من تواصل معه في البداية وأنه وافق على الفور على المكالمة.

جنرال أوكراني
وزار الرئيس البرازيلي نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو في فبراير الماضي، قبل أيام قليلة من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس البرازيلي يتخذ حتى الآن موقفًا محايدًا بشأن الصراع حيث تتطلع بلاده إلى مواصلة التعامل مع روسيا.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير العلاقات الخارجية، إن البرازيل تتطلع إلى شراء أكبر قدر ممكن من الديزل من روسيا، والتي تعد أيضًا موردًا كبيرًا للأسمدة إلى القوة الزراعية في أمريكا الجنوبية.

وقال بولسونارو “إن هذه الحرب تسببت في اضطراب كبير. أقل للبرازيل وأكثر بكثير لأوروبا”.

الحرب الروسية الأوكرانية
وتتواصل الحرب الروسية الأوكرانية، منذ الـ 24 من شهر فبراير الماضي، والتي شهدت تطورات كبيرة، آخرها ما كشف عنه جنرال أوكرانيا، والذي أكد أن بلاده تستخدم أسلحة بعيدة المدى أرسلها لها الغرب.

بالإضافة إلى قذائف “ذكية” عيار 155 ملم لضرب مستودعات الذخيرة وخطوط الإمداد الروسية، مما أجبر موسكو على إعادة التفكير في كيفية نقل الوقود إلى خطوط الإمداد، حسبما نقلت وكالة رويترز.

هجوم أوكراني
وقالت أوكرانيا في وقت سابق من اليوم الخميس إن قواتها قصفت نقطتي تفتيش عسكريتين ونقطة إنزال في إحدى المناطق التي تحتلها روسيا في جنوب أوكرانيا، وذلك في أحدث هجوم تقول كييف إن قواتها نفذته في عمق المناطق التي تسيطر عليها موسكو خلال الأسبوعين الماضيين.

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: